7 فوائد هامة للعب طفلك «كرة القدم»

7 فوائد هامة للعب طفلك «كرة القدم»
7 فوائد هامة للعب طفلك «كرة القدم»

لعبة كرة القدم رياضة ممتعة حقًا ويمكن للجميع لعبها، ويمكن ممارستها في أي مكان تقريبًا، كما أنها لا تكلف الكثير ما يجعلها الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وهناك العديد من الفوائد المختلفة للعب كرة القدم، فهي ليست مجرد رياضة ممتعة تتيح لك الاختلاط بالآخرين، ولكنها أيضًا رائعة لصحة عضلاتك وصحة القلب وقوة العظام وحالتك العقلية وغير ذلك الكثير، لذلك عليك تشجيع طفلك على ممارستها.

بوابة أخبار اليوم تنشر في السطور القادمة أبرز مميزات ممارسة لعبة كرة القدم ..

 

1- تزيد من قدرة التحمل
يتطلب الجري لمدة 90 دقيقة مستوى عالٍ من القدرة على التحمل، لذلك غالبًا ما يمتلك لاعبو كرة القدم قدرًا هائلاً من التحمل، حيث يمكنهم الانتقال من المشي إلى الركض والقيام بذلك مرارًا وتكرارًا. 

 

2- تحسن صحة القلب والأوعية الدموية
ربما تكون هذه إحدى أفضل مزايا لعب كرة القدم، يركض اللاعب العادي حوالي 8 إلى 11 كيلومترًا في لعبة كاملة، مما يوفر تمرينًا ممتازًا للقلب والأوعية الدموية، وتساعد هذه الحركة المستمرة اللاعبين على تقوية قلوبهم ومقاومة تراكم الترسبات في الشرايين التاجية وتقليل ضغط الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

 

اقرأ أيضا| برفقة زوجك.. فوائد بالجملة لمتابعة مباراة الأهلي والزمالك

 

3- يخفض الدهون في الجسم ويحسن تناسق العضلات
تعتبر كرة القدم رياضة رائعة لحرق الدهون لأنها تعمل على تحريك العضلات والقلب بطرق مختلفة، وتعمل على بناء كتلة عضلية أكبر، يحرق لعب كرة القدم سعرات حرارية أكثر من التمارين المعتادة، لذلك لعب كرة القدم بانتظام يبني العضلات باستخدام الجسم كله.

 

4- تزيد من قوة العظام
بشكل عام، تقل كثافة العظام مع تقدم الناس في السن، ولكن الأحمال المتكررة على الجسم أثناء مباراة كرة القدم وسيلة ممتازة لزيادة قوة الهيكل العظمي لدينا. 

 

5- تعزز العمل الجماعي والمشاركة
في حين أن أهداف اللياقة البدنية بشكل عام شخصية للغاية، الدروس التي يتعلمها اللاعبون في الملعب تترجم إلى بقية حياتهم، وتعتبر القدرة على العمل مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك مهارة هامة عندما يتعلق الأمر بالحياة اليومية.

 

6- تحسن من وظيفة الدماغ الإدراكية
تساعد كرة القدم على زيادة مهارات التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الإيقاع وتتطلب قرارات سريعة في الملعب. 

 

7- زيادة الثقة واحترام الذات
يساعد بناء القوة البدنية والقدرة على التحمل في بناء الثقة في اللاعب داخل الملعب وخارجه، ولا تؤثر الثقة واحترام الذات على الأداء الرياضي فحسب، بل يؤثران أيضًا على الأداء في المدرسة والوظيفة والحياة الأسرية والصداقات، وتشير العديد من الدراسات إلى أن التمارين الرياضية علاج فعال للغاية للاكتئاب والقلق.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي