3 أشياء لا يفعلها «المليونيرات» بأموالهم أبدًا

3 أشياء لا يفعلها المليونيرات بأموالهم أبدًا
3 أشياء لا يفعلها المليونيرات بأموالهم أبدًا

أثناء إجراء مقابلات مع أكثر من 500 مليونير والبحث عن عاداتهم، وجد توماس جيه ستانلي مؤلف كتاب "جاري المليونير"، أن معظم أصحاب الملايين مقتصدون بشكل مدهش، وكانوا يميلون إلى عدم الإنفاق على السلع الكمالية والرفاهية، وبدلاً من ذلك ينفقون على الاستثمارات والأشياء الأخرى التي تزيد من ثروتهم.

 

وحدد أهم 3 عادات مالية يتجنبها أصحاب الملايين الناجحين بأي ثمن، وفقا لموقع بيزنيس انسايدر:


1- ليس لديهم محفظة مليئة ببطاقات الائتمان
عندما تفكر في أسلوب حياة المليونير، قد تتخيل بطاقات ائتمان حصرية برسوم عالية وامتيازات سفر ورفاهية لا حصر لها، ولكن وفقًا لبحث ستانلي، يذهب معظم الأثرياء إلى بطاقات الائتمان منخفضة الرسوم.

ووجد أن 6.2٪ فقط من أصحاب الملايين الذين شملهم الاستطلاع لديهم بطاقات ائتمان عالية المستوى، في حين أن بطاقات النخبة هذه يمكن أن تأتي مع امتيازات رائعة للسفر والإنفاق.

 

2- يتجنبون تقديم هدايا كبيرة لأطفالهم، أو دعمهم ماديًا 
المليونيرات مستعدون دائمًا للإنفاق على التعليم لأنفسهم وأطفالهم وأحفادهم، ووجد الكثيرون أن تعليمهم مهم لبناء الثروة، لكن معظم الآباء والأجداد الأثرياء لا يميلون لإعطاء أطفالهم مبالغ مالية كبيرة أو هدايا كبيرة، أو دعمهم ماليا عندما يبلغون.

 

اقرأ أيضا| «فيروس كورونا» يرفع «بقشيش المطاعم» لـ10 آلاف دولار

 

3- لا يقضون ساعات في إدارة استثماراتهم
وجد ستانلي أن امتلاك الأسهم كان جزءًا أساسيًا من استراتيجيات ثروة معظم أصحاب الملايين، ووجد أن معظمهم استثمر ما لا يقل عن 20٪ من ثروتهم في سوق الأسهم.

 

لكن معظم أصحاب الملايين الذين شملهم الاستطلاع لا يمسّون استثماراتهم كثيرًا. يقول ستانلي: "اثنان وأربعون بالمائة من أصحاب الملايين الذين قابلناهم في استطلاعنا الأخير لم يجروا أي صفقات على الإطلاق في محافظ الأسهم الخاصة بهم في العام السابق للمقابلة".

 

ويميل أصحاب الملايين إلى شراء الاستثمارات والاحتفاظ بها لسنوات عديدة، مما يسمح باستثماراتهم بالارتفاع والانخراط في فئة مختلفة تستبعدهم من ضرائب أرباح رأس المال قصيرة الأجل المرتفعة، هذا يعني أيضًا أنهم لا يحتاجون إلى قضاء ساعات كل أسبوع أو حتى كل شهر في إدارة استثماراتهم. وبالنسبة لمعظم أصحاب الملايين، الاستثمار هو عملية بسيطة لا تتطلب التدخل.