محافظ القليوبية يتابع تصريف مياه الأمطار بالأنفاق

جولة المحافظ - أرشيفية
جولة المحافظ - أرشيفية

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بعض أنفاق المحافظة، كنفق سندنهور بمدينة بنها ونفق مشتهر ونفق مزلقان زكي ونفق الحدادين بمدينة طوخ ونفق غبور أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب.

 كما تفقد الطرق العامة على طول طريق مصر الاسكندرية الزراعى بداية من بنها حتى مدينة شبرا الخيمة للتأكد من عدم وجود تراكمات للمياه وسلامه عملية صرف مياه الأمطار بها عن طريق بلوعات الصرف بداخل الانفاق وعلي الطريق الزراعي.

اقرأ أيضأ| نائب محافظ القليوبية تتفقد المشروعات المتعثرة بمدينة قليوب


وشهدت بعض مدن محافظة القليوبية، صباح أمس الأربعاء، سقوط أمطار متوسطة صاحبها رياح شديدة بالشوارع، مع إعلان المحافظة حالة الطوارئ، حيث أصدر المحافظ  تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة فى التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التى تمر بها البلاد وذلك حفاظا على أرواح المواطنين، مشددا على استمرار عمل المعدات وسيارات كسح المياه من قبل مجالس المدن وشركة مياه الشرب ،  حتى الانتهاء من سحب جميع تجمعات المياه وعودة الشارع إلى طبيعتة.


وأشار إلى أنه تم من قبل إجراء أعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار، وتم تنفيذ خطة تطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت المحافظة مناورات لسرعة التعامل مع مياه الأمطار بعدد من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية.