7 طرق تساعدك على تبييض أسنانك

7 طرق تساعدك على تبييض أسنانك
7 طرق تساعدك على تبييض أسنانك

الكثير من النساء تعاني من اصفرار الأسنان، وربما يرجع ذلك لأن يكون السبب وراثي، أو التقدم في العمر، أو تناول المشروبات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين أو التدخين والإستخدم المفرط لغسول الفم.

 

ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على تبيض الأسنان بشكل طبيعي، أبرزها: 

 

وصفة الليمون

وهذه من اسهل الوصفات، حيث يتم تقطيع الليمونة إلى أربع أجزاء وفرك الأسنان لمدة دقيقتين كل يوم، ذلك يساعد على تقوية الأسنان والحد من اصفرارها.

 

قشر البرتقال

وفي هذه الوصفة يتم فرك الأسنان بقشر البرتقال لمدة دقيقتين، ويفضل استخدام هذا الوصفة قبل النوم مباشرا.. فهي تساعد في التخلص من الباكتيريا العالقة في الفم.

 

 بيكربونات الصوديوم

يتم وضع نص معلقة « بيكربونات الصوديوم » مع نص ليمونة، ومزجهم جيدا، ثم وضعهم على الأسنان وفركهم عن طريق فرشة الأسنان ، وبعد ذلك يتم غسلها عن طريق معجون الأسنان ، لتحصل على اسنان ناصعة خالية من الاصفرار .

 

المارمارية

يتم خلط معلقة من المارمارية المطحونة مع نص معلقة كله وفرك الأسنان لمدة دقيقتين كل يوم، وهذه الوصفة تساعد على الحد من اصفرار الأسنان.

 

قشر الموز

وذلك عن طريق فرك الأسنان بواسطة قشر الموز الطازج ، وتركه لمدة 8 دقائق مع مراعاة فتح الفم وعدم دخول الماء إلى الفم ، وبعد مرور الـ 8 دقائق يتم غسل الأسنان بواسطة معجون الأسنان .

 

برشام الفحم

نقوم بطحن برشام الفحم جيدا ومزجة مع معجون الأسنان وفرك الأسنان بواسطة الفرشاة، ويتم فرك الفحم لمدة 3 دقائق ثم عسل الفم جيدا .

 

المسواك

أثبتت الدراسات الحديثة بأن المسواك يساعد على تبيض الأسنان بشكل طبيعي وفعال ما عليك سوى تنظيف اسنانك به بعد تناول كل وجبة.

 

اقرأ أيضا|

لطفل بصحة جيدة| 8 طرق للوقاية من إصفرار الأسنان