مناشدة عاجلة للمواطنين بالابتعاد عن منشآت الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنها قد تضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالقاهرة والمحافظات في حالة ارتفاع منسوب المياه في منشآت الكهرباء.

وناشدت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، المواطنين بضرورة الابتعاد عن أية منشآت أو مهمات كهرباء والابلاغ عن أي اعطال عن طريق الخط الساخن للكهرباء 121.

وأوضح مصد مسئول بوزارة الكهرباء، أن غرفة العمليات بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية في حاله إنعقاد دائم لحين تحسن الأحوال الجوية، وقامت غرف العمليات بالتنسيق مع المحافظات لتوفير الدعم اللازم لشفط المياه من محطات المحولات والموزعات وإصلاح الكابلات المتضررة، بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، ومنها تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف ورفع المياه، مع استمرار رفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة الإدارات الفنية.

وأكد المصدر انه تم الدفع بالمولدات الاحتياطية للمنشآت التي يمكن أن ينقطع التيار عنها نتيجة ارتفاع منسوب المياه بعدد من منشآت الكهرباء، وسيتم إعادة التيار مرة أخرى بعد سحب كميات المياه.

وذكر المصدر أن هذا الإجراء يتم اللجوء إليه للحفاظ على سلامة المواطنيين والعمل على إعادة إصلاح كل الاعطال التي نتجت عن طقس أمس في اسرع وقت ممكن.