هذا التشكيل الأنسب للزمالك

حوار| حلمي طولان: كفة القطبين متساوية وغياب الونش مؤثر

حلمي طولان
حلمي طولان

هجوم الزمالك كلمة السر.. وهؤلاء الأبرز في الأهلى
هذا التشكيل الأنسب للأبيض للقمة 


يترقب جميع عشاق كرة القدم مباراة القمة الأفريقية التي ستجمع بين الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبلة  باستاد القاهرة، خاصة وأنها حدث فريد من نوعه، لاسيما وأن هذه المرة الأولى التي يقام فيها نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقين من بلد واحد.

«بوابة أخبار اليوم» تحاور حلمي طولان، نجم الزمالك السابق، والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي، ليكشف حظوظ الزمالك في الفوز باللقب الأفريقي، والعديد من الأمور المهمة فيما يخص اللقاء.
 

 كيف ترى مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

  المباراة صعبة للغاية، لأنها تجمع بين قطبي الكرة المصرية، ومن سيفوز باللقاء سيحقق مكاسب عديدة وأتمنى أن تخرج بصورة جيدة تليق باسم الفريقين وسمعة مصر وأن تكون هناك روح رياضية بين الفريقين والجماهير.

 من الأقرب للفوز من وجهة نظرك؟

 أرى أن كفة الفريقين متساوية من أجل الحصول على اللقب، فكلاهما يمتلك لاعبين على مستوي عال وأجهزة فنية كبيرة وهذا يزيد من صعوبة المباراة ، لكن على المستوى الشخصي أتمنى تتويج فريق الزمالك باللقب القاري لأنه قدم مباريات كبيرة في البطولة الحالية.

 هل يتأثر الزمالك بغياب الونش؟

  الونش من أهم العناصر في الزمالك خاصة وأنه أفضل مدافع في مصر حاليًا، وغيابه سيؤثر على الفريق ولكن هناك محمد عبد الغني قادر على اللعب بجوار محمود علاء وتقديم مستويات جيدة خلال مباراة الجمعة المقبلة، خاصة وأن عبد الغني خامة مبشرة.

 ما أبرز مفاتيح لعب الزمالك؟

  هناك أكثر من لاعب مهم بالزمالك ويعد أبرزهم أشرف بن شرقي الذي يقدم أفضل مستوياته مع الفريق بالإضافة إلى أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وأوباما وفرجاني ساسي وسيكون لهم دور كبير في المباراة المقبلة.

 من أخطر لاعبي الأهلي ؟

  هناك العديد من الأسماء وأبرزهم علي معلول وحسين الشحات وأجاي ومروان محسن، وعلى دفاع الزمالك عدم ترك مساحات أمام هجوم الفريق المنافس حتى لا يستغلها الأهلي في التسجيل.

  التشكيل الأنسب للزمالك من وجهة نظرك؟

  محمد أبو جبل وعبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحازم إمام وطارق حامد وفرجاني ساسي و يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

  من البدائل التي قد تلجأ لها في المباراة؟

  هناك بالطبع لاعبين متميزين على مقاعد البدلاء يمكن الاستعانة بهم أمثال محمد أوناجم وكاسونجو وإسلام جابر وفقا لسير المباراة.


اقرأ أيضا

وزير الشباب والرياضة : مصلحة الوطن تعلو فوق أي «أزمات»
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي