العشماوي: مبادرة المسئول الحكومي المحترف تهدف لرفع كفاءة موظفي الدولة 

الدكتور مؤمن العشماوي
الدكتور مؤمن العشماوي

 

قال الدكتور مؤمن العشماوي، مستشار الإصلاح الإدارى والتطوير المؤسسي والمشرف العام على شئون مكتب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن مبادرة المسئول الحكومي تعد مبادرة قومية تم إطلاقها مارس 2019 بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري آنذاك والأكاديمية الوطنية للتدريب، ومن ثم تم انتقالها لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تزامنًا مع التحول الرقمي.

 

والدكتور العشماوي يتولى أيضًا منصب مدير عام الاتصال والتعاون الدولي بالهيئة العامة للرعاية الصحية، والمدير التنفيذي للمبادرة القومية المسئول الحكومي المحترف.

 

وفي حواره مع «بوابة أخبار اليوم»، أوضح العشماوي أن هدف هذه المبادرة رفع كفاءة موظفي الدولة من مقدمي الخدمات الجماهيرية "الشباك الأمامي" لجميع محافظات الدولة، والتى تحتاج لمزيد من التدريب والدراية الكاملة بأسس وقواعد التعامل مع الجمهور، لاسيما في ظل التحول الرقمي الذي تشهده الدولة، ووفقًا لتوجهات القيادة السياسية التي تسعى دائمًا لزيادة رضاء المواطنين تجاه الخدمات الحكومية المقدمة.

 

وتهدف هذه المبادرة أيضًا لتمكين الشباب من الفكرة التي آمن بها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسعى إلى تنفيذها منذ توليه قيادة الدولة المصرية، لإيمانه بأن مستقبل مصر لن يُبنى إلا بسواعد شبابها، بحسب العشماوي.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي