إقبال كثيف والتزام بالإجراءات الاحترازية لـ«كورونا» في الإعادة بالفيوم

جانب من  الانتخابات
جانب من الانتخابات

فرضت الإجراءات الوقائية نفسها على معظم المقار الانتخابية فى ثانى أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب فى الدوائر الثلاثة بالفيوم، وتواجد الناخبون ملتزمين بارتداء الكمامات التى كانت شرطا للدخول إلى اللجان الانتخابية للوقاية من فيروس كورونا.

فيما قام كل مرشح فى دائرته بحشد الناخبين بطريقته الخاصة وشهدت معظم الدوائر تسابقا كبيرا بينهم لكسب أصوات الناخبين الذين تواجدوا منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع.

وكعادة كل استحقاق انتخابى تصدرت السيدات المشهد الانتخابى وشاركت بكثافة كبيرة خاصة فى القرى التى يتواجد فيها مرشحين فى جولة الإعادة، كما ظهر الشباب فى الصورة فى اليوم الثانى لفتح باب الاقتراع.

وشهدت بعض اللجان تواجد كبار السن،حيث حرصت عجوز على المشاركة في لجنة مدرسة سنهور القبلية بالدائرة الثالثة طامية وسنورس، مؤكدة أنها تشارك فى كافة الاستحقاقات .

كما ظهر ذوي الهمم فى معظم اللجان للإدلاء بأصواتهم، وحرص عدد كبير منهم إلى الذهاب مبكرا للجان الاقتراع في كافة مراكز المحافظة الفيوم ومنهم من ذهب على كرسي متحرك وآخرون ذهبوا بمساعدة ذويهم.

فيما تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عدداً من لجان التصويت، بمركزي طامية وسنورس للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتذليل أي عقبات قد تواجه سير عملية التصويت.

شملت الجولة تفقد لجنة مركز شباب سنورس بمدينة سنورس، والوحدة الصحية بكفر محفوظ التابعة لمركز طامية، ومدرسة طامية الإعدادية بنات، واطمأن خلال الجولة على سير العمل بلجان التصويت، وحالة النظافة العامة بالمقرات الانتخابية.

وتفقد المحافظ أماكن انتظار المشاركين فى الانتخابات من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتابع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للوقوف على مدى التزام الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بكافة أدوات ومستلزمات الحماية الشخصية، حفاظاً على سلامة الجميع.

أشار محافظ الفيوم إلى انتظام العملية الانتخابية بكافة لجان التصويت بمختلف مراكز وقري المحافظة دون حدوث ما يعكر الصفو العام، لافتاً إلى أن غرفة عمليات المحافظة لم تتلق أي إخطار بشأن وجود مخالفات بالعملية الانتخابية، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قد أعلنت حالة الطوارئ لتذليل أي عقبات تطرأ على العملية الانتخابية، للخروج بها في صورة حضارية مشرفة، مشدداً على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين تطبيقًا لمبدأ النزاهة والحياد الكامل.

لفت المحافظ إلى أنه تم تزويد جميع لجان التصويت بالمطهرات وأدوات الحماية والكمامات، حفاظاً على سلامة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية، والتنسيق مع قطاع الكهرباء لتلافي الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائى، كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير سيارات إسعاف أمام مقار الانتخابات لنقل الحالات الطارئة، فضلاً عن توفير الكواشف الحرارية أمام جميع مقار التصويت.

وكشف محافظ الفيوم عن تجهيز 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقراً انتخابياً بمراكز اطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق، لاستقبال مليون و424 ألف و132 ناخباً بجولة الإعادة بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بدائرة مركز ومدينة الفيوم، مناشدًا جميع مواطني المحافظة بضرورة المشاركة الإيجابية في التصويت لاختيار ممثليهم الذين يعبرون عنهم تحت قبة البرلمان.

شاهد ايضا :- بث مباشر| استمرارالتصويت باليوم الثاني لجولة الإعادة