وزير النقل: نستهدف تطوير الموانىء لزيادة حركة التداول

وزير النقل
وزير النقل

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير أن الوزارة تستهدف خلال الفترة الحالية تطوير منظومة النقل البحري وخاصة الموانىء لزيادة حركة التداول.

وأضاف الوزير جاء ذلك خلال فعاليات ندوة «مستقبل النقل» بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن «الكونتير من 4 لـ 8 أيام، وهذا ما نبتغيه في كل الموانىء».

وأشار إلى إنشاء أرصفة جديدة وحواجز أمواج في موانىء الإسكندرية ودمياط، مع إنشاء محطة متعددة الاغراض بميناء سفاجا، جنبًا إلى جنب مع تطوير ميناء بورتوفيق.

وتابع الوزير: «الوقت والفلوس عائقًا أمام التطوير، ومش هينفع نعمل كل حاجة على حساب وموازنة الدولة».

وقال وزير النقل أيضا إن الموارد لا تكفي الطموحات، لافتًا إلى أنه سيتم الاعتماد على القروض من البنوك المصرية بدلًا من البنوك الأجنبية، مع إشراك القطاع الخاص في المشروعات الجديدة.

وانطلقت أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث افتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية. 

اقرأ ايضا|أسامة ربيع: 4٪ زيادة في السفن المارة بقناة السويس الجديدة رغم أزمة كورونا