أسامة ربيع: 4٪ زيادة في السفن المارة بقناة السويس الجديدة رغم أزمة كورونا

 ندوة "مستقبل النقل"
ندوة "مستقبل النقل"

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة شهدت مرور 19 ألف سفينة العام الماضي، بزيادة 4٪ عن العام الماضي، رغم أزمة كورونا.

وأضاف "ربيع" خلال فعاليات ندوة "مستقبل النقل" بمؤتمر النقل الذكي، بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي، أن الزيادة جاءت بسبب الخدمات والحوافز التي تقدمها قناة السويس الجديدة، والربط التكنولوجي داخل القناة، ما تسبب في إطلاق 4 خدمات جديدة، ما سهل مرور السفن، وإطلاق حزمة تخفيضات لجميع السفن.

وأوضح "ربيع" أن الخدمة الإلكترونية المقدمة بقناة السويس، أصبحت مكتملة خلال الفترة الحالية، لافتا إلى التوسع في تقديم الخدمات لصالح التجارة العالمية.

وانطلقت أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية. 

 

اقرأ أيضا|وزير المالية: لجنة وزارية لتقليل زمن الأفراج الجمركي لمدة 3 أيام