35 ألف فرصة عمل لأهالي السويس

الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

يقوم الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة تفقدية لمحافظة السويس صباح الخميس المقبل، لزيارة مشروع المنطقة اللوجستية والتجارية بالمحافظة، والتي توفر 15 ألف فرصة عمل مباشرة و60 ألف فرصة عمل غير مباشرة، 50% منها لأهالي السويس.

يذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية وقع فيمايو 2018 بروتوكول تعاون وعقد شراكة مع محافظ السويس، لإقامة منطقة تجارية لوجستية على مساحة 30 فدان بإستثمارات تقدر بـ 2 مليار جنيه.

واتفق طرفا البروتوكول على أن تكون مدة العقد 75 سنة، ويلتزم جهاز تنمية التجارة بتكاليف توصيل المرافق الخارجية «كهرباء ـ مياه ـ صرف صحي»، حتى حدود أرض مشروع المنطقة التجارية اللوجستية، وتوفر المنطقة نحو 15 ألف فرصة عمل مباشرة و60 ألف فرصة عمل غير مباشرة يخصص نسبة لا تقل عن 50% من العمالة المطلوبة بالمنطقة التجارية تكون من أبناء المحافظة.

وبحسب تصريحات الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تم تقسيم المحافظات ثلاثة أنماط، كثيفة العمالة والسياحية وباقي المحافظات حيث يبلغ متوسط احتياج المواطن للمساحات التجارية بالأولى ربع متر في التجارة الحديثة، والسياحية نصف متر، والأخرى متر طبقا للتجارة الحديثة.

ويبلغ متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي تبلغ مساحتها 20 فدان بنحو 1 إلى 2 منطقة لوجيتسية، و3 إلى 4 مراكز تجارية و2 سوق تجاري على مساحة 20 إلى30 فدان، إضافة إلى السلاسل التجارية حيث تحتاج كل محافظة 4 سلاسل تجارية، ومن ثم حدوث نقلة نوعية في الاستثمار التجاري في مصر .

اقرأ أيضا: التموين: الإبقاء على سعر الرغيف بـ5 قروش

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي