متخطيا زوكربيرج.. إيلون ماسك رابع أعنى رجل بالعالم

إيلون ماسك
إيلون ماسك

واصلت شركة تيسلا للسيارات الكهربائية تحقيق الأرباح على مستوى أسهمها بالبورصة على مدار الأيام الماضية بعدما ارتفعت أسهمها بنسبة 6.6% مما زاد من ثروة مالكها إيلون ماسك بنحو 6.4 مليارات دولار.

وبحسب مجلة فوربس فإن الزيادة الأخيرة لثروة ماسك بسبب أرباح شركته جعلت إجمال الثروة التي يمتلكها تصل إلى 110.9 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا: حقيقة إصابة الرئيس التنفيذي لـ «تسلا» بـ «كورونا»

وتابعت أن إجمالي ثروة ماسك الآن جعله يحتل المركز الرابع في قائمة أغنياء العالم، وذلك بعدما تخطى إجمالي ثروة مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج.

ولفتت فوربس إلى ماسك تمكن من تقليص الفارق بينه وبين صاحب المركز الثالث على اللائحة وهو الملياردير بيل جيتس إلى أقل من 8 مليارات دولار.

وتابعت أن ثروة ماسك زادت بمعدل ضخم خلال عام 2020 حيث ارتفع سهم شركته تيسلا للسيارات الكهربائية بأكثر من 460٪ في عام 2020، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة في مقدار ثروته والتي ارتفعت بنحو 76 مليار دولار.

فازت شركة "سبيس إكس" التي يرأسها إيلون ماسك أيضا مؤخرا بعقد قيمته 149 مليون دولار لتصنيع أقمار صناعية تتتبع القذائف لصالح وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

وقالت وكالة تطوير الفضاء الأميركية "إس.دي.إيه"، إن العقد ينص على أن تستخدم "سبيس إكس" مصنع تجميع "ستارلينك" في ريدموند بواشنطن لإنتاج أربعة أقمار صناعية مزودة بمستشعر لتتبع القذائف يعمل بالأشعة تحت الحمراء تحصل عليه من شركة متعاقدة.


 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي