أخر الأخبار

للعرائس الجدد.. عوامل تساعد على زيادة فرص الإنجاب

فرص الإنجاب
فرص الإنجاب

الأطفال حلم أي شخصين متزوجين، مع كل باب يغلق على قصة حب انتهت بالزواج يسيطر حلم الأطفال على أذهان العروسين ليتوج حبهما بطفل يظهر في صورة مكونة من صفات وأساليب مزيج من الصفاتهما.
يشغل تفكير كل العرائس الجدد متى سوف يحدث حمل وتبقى جميع الفتيات متشوقات لسماع هذا الخبر السعيد لذلك نشر موقع  «هيلثي لايف» أشياء يجب على الفتيات إتباعها لزيادة فرصة الحمل.
و أكد الموقع أن التوتر الزائد في التفكير في حدوث الحمل من الأشياء التي تتسبب في تأخيره لذلك يجب على الفتيات أن تتجنب التوتر و القلق، فمن الطبيعي أن يتأخر الحمل حتى سنتين من وقت الزفاف وبعد السنتين ممكن اللجوء إلى الطبيب المختص في حالة عدم حدوث حمل.
نظام غذائي صحي

اقرأ أيضا| طبيب نساء يكشف خطورة الحمل والولادة المتعاقبان على صحة المرأة .. فيديو

بالطبع من الأشياء المفيدة جدا أن يكون الصحة العامة للفتاه في حالة جيدة لذلك عليها إتباع نظام غذائي صحي يساعد كثير في حدوث الحمل وتناول الخضروات وشرب المياة و الفواكة التي تساعد في زيادة الخصوبة، وتساعد في تقوية جهاز المناعة الذي سيساهم في تكوين مناعة الطفل القادم.
ممارسة الرياضة  لتحقيق الوزن المثالي
أكد الأطباء أن الوزن الزائد من الأشياء الشائعة في تأخر حدوث حمل عند الفتيات لذلك يجب على جميع النساء الحفاظ على وزنهم، من خلال ممارسة الرياضة اليومية التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية وعملية التبويض للنساء، كما تؤثر إيجابيا بعد حدوث الحمل في تكوين الصحة العامة لدى السيدات لتكون على قدر جيد.
الابتعاد عن الكافيين
أكدت الدراسات أن الكافيين يؤثر سلبا على الخصوبة لأنه يؤدي إلى تقليل الخصوبة، وفي بعض الأحيان يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية لذلك يجب على الفتيات البعد عن مادة الكافيين والتوقف عن تناولها إلا بمقدار قليل.
ويذكر أن الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض في حالة الحمل، إذا زادت الحصة اليومية عن أكثر من 200 ملليجرام، ولذلك يجب عدم الإفراط في الأطعمة والمشروبات الغنية بهذه المادة، لتجنب الإصابة بهذه المشكلة.