وزير النقل: تدريب 330 قائد قطار على الجرارات الأمريكية الجديدة

كامل الوزير
كامل الوزير

طالب وزير النقل الفريق كامل الوزير، ممثل شركة جينرال إلكتريك الأمريكية، المشارك بمعرض النقل الذكي، بسرعة تأهيل 81 جرار GE، ورد الأخير بدوره قائلا إنه تم حتى الآن إعادة تأهيل 12 جرارا، ويتبقى 69 سيتم الانتهاء منها خلال 18 شهرا. 

 

وشدد وزير النقل على تدريب العمال والمهندسين بورش التبين على قيادة الجرارات الأمريكية، مردفا: "مطلوب منكم تدريب 330 قائد قطار على الجرارات الجديدة".

 

من جانبه، أوضح ممثل شركة جينرال إلكتريك أن الجرارت تتميز بمززيات حديثة، منها الشاشات الرقمية التي تظهر الأعطال وتتحكم فيه، وتوجه بسرعة تلاقيها.

 

وأعلن عن تصنيع الشركة أول جرار كهربائي يعمل بالبطاريات بنسبة 100%، ويعمل على الخطوط الرئيسية للسكك الحديدية، موضحا أنه لديه طاقة للعمل بقدرة 6 آلاف/ كيلو واتس/ ساعة، وسيتم العمل فيه في يناير 2021. 

 

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

 

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية.