«الفاو» إطلاق عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية «الثلاثاء»

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»

تطلق منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» والصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، ومنتدى الريف العالمي وعدد من الشركاء الرئيسيين، غدا الثلاثاء، عبر تطبيق «زووم»، عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية وخطة العمل العالمية لتعزيز دعم الأسر الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وأوضح مكتب منظمة «الفاو» بالقاهرة، في بيان له، أن عقد الأسر الزراعية  يهدف إلى خلق بيئة مواتية لتعزيز مكانة الزراعة الأسرية وتزيد من مساهمات الأسر الزراعية في الأمن الغذائي والتغذوي العالمي إلى حدها الأقصى.

وأضاف بيان «الفاو»، أن المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا ينتجون 80% من غذاء العالم، كما أنهم المحرك الأساسي للتنمية المستدامة.

وأشار البيان، أن الفعالية ستوفر إرشادات مفصلة للمجتمع الإقليمي حول الخطوات الجماعية والمتسقة التي يمكن اتخاذها حتى العام 2028، بالإضافة إلى أنه سيتم تسليط الضوء على ضرورة القيام بعدة أمور من بينها زيادة وصول الأسر الزراعية إلى الموارد الطبيعية والأسواق والحصول على التدريب وفرص توليد الدخل.

ومن المقرر، أن يلقي الكلمات الافتتاحية سيرج ناكوزي، نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ودينا صالح، مديرة المكتب الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» في الشرق الأدني وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى ولورا لورنزو، مديرة منتدي الريف العالمي.

 

اقرأ أيضًا: دول أفريقية تدعو "الفاو" لمواصلة دعم الدول الأعضاء بالمنظمة