كاميرات مراقبة وخدمات أمنية لتأمين اللجان الانتخابية في قنا

 كاميرات
كاميرات

كتب - عبد اللاه محمد
انتهت الأجهزة الأمنية البحثية والنظامية  بمديرية أمن قنا بإشراف ميداني من اللواء هاني عويس نائب مدير أمن قنا، من استعداداتها لانتخابات الإعادة لـمجلس النواب، ذلك بتعين خدمات سرية وعلنية أمام اللجان ووضع بوابات إلكترونية، مع تكليف عدد من السيدات في كل لجنة لتفتيش حقائب السيدات.

وتضمنت الاستعدادات، نشر عدد من كاميرات المراقبة في الشوارع العامة وأمام اللجان لضمان الأمن للناخبين ولسرعة انتقال الأجهزة والقوات المعنية إلى موقع حدوث أي موقف يخل بسلامة العملية الانتخابية، كما قام مرفق الإسعاف بوضع خطة لنشر سيارات الإسعاف.

قام المستشار محمد الطاهر أبو الوفا رئيس الاستئناف ورئيس اللجنة العامة وبرفقتة المستشارون إسماعيل الفران رئيس الاستئناف والمستشارون أبو بكر إبراهيم، وأحمد كامل إبراهيم، وأحمد عبد المجيد مصطفى بمتابعة الاستعدادات النهائية لانتخابات الاعادة.

وانتهت محكمة قنا الابتدائية برئاسة المستشار عصام صقر رئيس الاستئناف ورئيس محكمة قنا الابتدائية من تسليم  جميع التوكيلات، حيث أشاد المرشحون بجميع الدوائر الانتخابية، ورؤساء اللجان من جميع الهيئات القضائية بالجهود التي قامت بها محكمة قنا الابتدائية، برئاسة المستشار عصام صقر رئيس الاستئناف ورئيس محكمة قنا الابتدائية، لراحتهم وتوفير وسائل الانتقالات والاقامة لهم.


 وتتسم انتخابات الإعادة في جميع الدوائر الانتخابية بقنا على الطابع القبلي والعائلي ولا تواجد للأحزاب، حيث تضم لجان قنا  670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركز إنتخابي، ويصل عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة 2 مليون و 34 الف و373 مواطن.

تجرى جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في محافظة قنا تجري بين  18 مرشحا، منهم من لم يحالفه الحظ فىي انتخابات الشيوخ ومنهم من كان عضوا في المجلس السابق ومنهم من لم يفز في الانتخابات خلال الجولات الماضية.

اقرأ أيضا / محافظ بني سويف: انتهاء الاستعداد لـ«إعادة النواب»