نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة عزبة الصفيح العشوائية بروض الفرج

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تفقد صباح اليوم دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أعمال الإزالة لمنطقة عزبة الصفيح بحي روض الفرج واستكمال ونقل باقي الأسر بمساكن المحروسة.

وكان خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أكد على  إزالة  ٣٤٨ عقارًا بمنطقة عزبة الصفيح العشوائية بحي روض الفرج، والتي تقع على مساحة 7,5 فدان.

وصرح عبد العال أن عملية الإزالة تستهدف تغيير حياة ١١٥٠ أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع المحروسة١ بحي السلام ثان.

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع الوحدات السكنية الجديدة مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين (وحدات صحية، مركز شباب، مدارس) تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير اتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وامتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين.

وأكد محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة، مشيرًا إلى أنه جاري الإنتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقي سكان العشوائيات الخطرة إليها.

وأضاف المحافظ، أن الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية التي يتم إزالتها واستغلالها فى تقديم الخدمات التي تحتاجها كل منطقة.

 

شاهد ايضا :- محافظ القاهرة يصدر قراراً جديدًا بشأن أراضي شركة مصر الجديدة بالنزهة