خاص| مديرعام «منتخبات اليد»: الدولة تقدم كل الدعم لنجاح بطولة العالم

جانب  الحوار
جانب الحوار

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام على أرض الكنانة مصر، لتبدأ في 13ينايرالقادم، مونديال اليد يقام هذه المرة بمشاركة 32 منتخب، وتعد هذه البطولة الأولى التي تقام بمشاركة هذا العدد من المنتخبات، منتخب مصر جاء في المجموعة السابعة برفقة شيلي والسويد والتشيك.
 
يقول المهندس علاء السيد مدير عام المنتخبات الوطنية لكرة اليد وعضو بلجنة المسابقات بالاتحاد الدولي ورئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة ليد، أن الدولة المصرية تقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح البطولة ، فلدينا صالات عملاقة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة على أعلى مستوى، وبأذن الله سنبهر العالم، وكل هذا تم فى فترة وجيزة بإصرار وعزيمة المصريين.
وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 14 يناير 2021 وحتى 31 من الشهر نفسه بمشاركة 32 منتخباً.

وعن فرص مصر في تحقيق اللقب، قال علاء السيد، نأمل أن ننافس بقوة خاصة وأن البطولة على أرضنا، ولدينا قوام منتخب جيد ومبشر ونسعى جاهدين للوصول إلى الأدوار النهائية ولدينا مدير فنى قوى من أفضل المديرين الفنيين في العالم.

خاص| عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي يكشف حقيقة تأجيل مونديال اليد

وتابع مدير عام المنتخبات الوطنية لكرة اليد، بدأنا بتحضير أكبر قدر من اللاعبين من منتخب الشباب والناشئين لخوض بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى المحترفين ليتم التجانس بينهم ولصنع منتخب قوى قادر على المنافسة.
وأضاف أنه تم الاستعانة بمجموعة من الشباب أمثال، سيف الدرع وخالد وليد، وعمر سامي، وحسن قداح، ومحسن رمضان، ومحمد هشام انضموا إلى معسكر الغردقة الماضي، ومن المتبع أن يحتاج الناشئ من 3 إلى 4 سنوات لينضم إلى المنتخب الأول، وهو ما لم نفعله وتم تصعيد الشباب من الأن.

وكشف السيد بأن فترة كورونا تسببت في تغيير البرنامج الأساسي لاستعدادات المنتخب؛ فبعد أن كان موضوع في الخطة أكثر من 15مباراة ودية دولية للاستعداد الجيد بالإضافة إلى المشاركة فى أولمبياد طوكيو التي تم تأجيلها أيضاً ولكن للأسف العالم كلة تأثر بسبب كوفيد 19، فلجأنا إلى المعسكرات الطويلة للإعداد وأخرها معسكر الغردقة الشهر الماضي.

وأضاف: لعبنا مباراتان مع منتخب البحرين في القاهرة، وكان هناك اتفاق مع  منتخبات أخرى لكنها اعتذرت عن الحضور ونسعى لخوض مباريات ودية فى أوروبا فى الفترة المقبلة أول شهر ديسمبر المقبل، ونسعى للاحتكاك بمنتخبات أوروبا الشرقية والسفر لمعسكر خارجي في صربيا ومقدونيا ، وللأسف الاتحاد الأوروبي أستغل الأسابيع الدولية لاستكمال الدوريات الأوروبية المتوقفة  وتم الاتفاق مع البحرين واليابان والبرازيل لخوض مباريات ودية معهم الشهر القادم استعدادا للمونديال.

ووجه وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي  بضرورة توفير كافة الإمكانات لإنجاح البطولة لتكون بمثابة احتفالية رياضية عالمية نبهر بها العالم وتكون أضخم حدث رياضي على مستوى العالم فى هذه المرحلة الخاصة جدًا والخطيرة بسبب تزامنها مع جائحة كورونا التى تجتاح العالم.


و تم إدراج 9 صالات لتدريبات المنتخبات المشاركة حتى الآن بشكل مبدئي وهي صالة رقم 2 في ستاد القاهرة، وصالة اتحاد الشرطة، وصالة نادي طلائع الجيش وصالة نادي هليوبوليس الشروق، وصالة أصحاب الهمم بالعاصمة الإدارية، وصالة الشباب والرياضة بأكتوبر، والصالة الملحقة لصالة المنافسات، وصالة البالونية ببرج العرب، وصالة البتروكيماويات ببرج العرب.


وبعد خروج حفل القرعة بشكل رائع، بدأ الاستعداد على قدم وساق وتكثيف العمل، حيث تم الاقتراب من إنهاء الصالات المستضيفة لمباريات البطولة وهي: صالة 1 باستاد القاهرة وصالة برج العرب وصالة العاصمة الإدارية وصالة 6 أكتوبر.


وتم  اختيار 1000 متطوع من خيرة الشباب والذين يتميزون بإجادة اللغات الأجنبية وسرعة التواصل وإجادة الأجهزة الإليكترونية الحديثة، وتم وضع كل مجموعة في برنامج تدريبي مكثف حسب مهام كل متطوع وتخصصه وأماكن تواجده خلال البطولة على أن يستمر تدريبهم حتى موعد افتتاح البطولة.