نائب وزير التعليم: بث قناة تليفزيونية مخصصة للتعليم الفني نهاية الأسبوع القادم

 الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه تم تخصيص قناة تليفزيونية مستقلة للتعليم الفني بالمشاركة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن وزير التعليم أجل عملية بث القناتين الجدد لأسباب فنية، ولكن من المتوقع أن ينطلق البث نهاية الأسبوع القادم.



وأوضح نائب الوزير - في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم - أن القناة الجديدة المستقلة ستعمل طوال اليوم لشرح مناهج التعليم الفني بنوعياته المختلفة، قائلا: "القناة ستعمل لمدة 8 ساعات متتالية، على أن يتم الإعادة طوال اليوم".



ولفت مجاهد، إلى أن الوزارة تهدف إلى توفير دروس التعليم الفني لكافة الطلاب من خلال محطة تليفزيونية مستقلة، وهذه مهمة ليست بالسهلة، نظرا لتعدد نوعيات التعليم الفني وتعدد التخصصات بكل نوعية، مشيرا إلى تعاون الوزارة مع شركات قطاع الخاص وأيضا اتحاد الإذاعة والتليفزيون، في سبيل تحقيق هذا الهدف بأقصى سرعة ممكنة.



وعن تكلفة وتبعية القناة المستقلة، قال نائب الوزير للتعليم الفني: "لا أستطيع التصريح بشيء محدد عن القناة المستقلة حاليا عن تبعيتها أو تكلفتها.. المهم أنا طلبت قناة مستقلة والوزارة تمكنت من توفيرها على نهاية الأسبوع القادم.. ونحن سنقوم بإعداد المواد التعليمية التي سيتم بثها.. هذا كل ما أستطيع التصريح به بشأن القناة المنفصلة".

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت لأول مرة هذا العام تطبيق نظام التعليم الهجين في منظومة التعليم المصرية في ظل استمرار جائحة كورونا، حيث يجمع النظام بين الحضور المدرسي وتطبيق منظومة التعليم عن بعد، لتعتمد في الأساس على شرح المناهج التعليمية عبر القنوات التعليمية بالتليفزيون المصري، إضافة للمنصات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمجان، إضافة إلى توفير محتوى بنك المعرفة.

 

اقرأ أيضا:

التعليم: تعديل شرط إرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدول الأخرى