رئيس السكة الحديد: فرق طوارئ على الخطوط لإزالة معوقات الأمطار

المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية

أعلنت هيئة السكة الحديد الطوارىء لمتابعة أحوال الطقس وسقوط أمطار على بعض المحافظات الساحلية والمناطق الداخلية وعلي عدة مناطق بمحافظات الدلتا.

من جانبه، أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه يتم متابعة كافة الوحدات العاملة والمراقبات المركزية، لمتابعة حركة مسير القطارات على خطوط السكة الحديد من خلال المتابعة المستمرة مع غرفة التحكم الرئيسية لحركة مسير القطارات بالقاهرة ومديرى المناطق مع الالتزام بتعليمات التشغيل.

وشدد رئيس السكة الحديد على التزام فرق الطوارئ بالتواجد على الخطوط للتأكد من عدم وجود أية معوقات تؤثر على حركة مسير القطارات بما يضمن السلامة والأمان على شبكة خطوط السكة الحديد.

ولجأ قائدو قطارات السكك الحديدية إلى تخفيض سرعة القطارات بعد موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار، تجنبا لانحراف أي قطار عن القضبان التي تأثر بمياه الأمطار.

وأكدت هيئة السكة الحديد على استمرار حركة القطارات، مع توقف قائد القطار في أول محطة حتى يتم التأكد من خلو السكة من أي عوارض حتى المحطة التالية في حالة سقوط الأمطار.

وأوضحت الهيئة أن قائد القطار قد يلجأ إلى توقيف القطار تماما، في حالة وجود عارض على السكة بتراكم مياه الأمطار وذلك حفاظا على سلامة الركاب.

وتابعت: بينما إذا الرؤية واضحة أمام السائق والخط خالياً أمام قائد القطار، فيستمر في المسير مع تخفيض سرعة القطار للدرجة التي تمكنه من الرباط في حالة ظهور أي طارئ أمامه.

ولا يتم استكمال رحلة القطار حتى يتلقى قائد القطار إخطاراً من برج المراقبة بخلو السكة أمامه حتى المحطة التالية، أما في حالة سقوط أمطار خفيفة، فيسمح بسير القطارات عليه بالسرعة التي يحددها مندوب الهندسة.

اقرا ايضا : حقيقة تغيير مواعيد قطارات السكة الحديد بعد قرار وزير التنمية المحلية