صور| وزير الزراعة يفتتح أعمال تطوير مركز تدريب بحوث الصحراء بمطروح

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بافتتاح أعمال تطوير مركز التدريب بمركز بحوث الصحراء بمطروح.

وتفقد قاعات وورش التدريب، ومشاتل الزيتون والتي بها ١٥٠ الف شتلة يتم توزيعها على المزارعين مجاناً وفقاً للضوابط والمعايير، ويتم توزيعها من خلال 4 وحدات لمركز بحوث الصحراء بمطروح.

كما تم مشاهدة طلاب المدرسة الثانوية للزراعة المطرية وتوزيع شهادات تقدير على الطلاب المتميزين منهم بالصفين الأول والثاني.

وأشار وزير الزراعة، إلى جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة مع الاهتمام بتنمية الساحل الشمالي الغربي ومحافظة مطروح وسيوة ، مع الإعداد لبدء مشروعات التعاون مع منظمة «الإيفاد» بنحو 1,300 مليار جنيه لإقامة مشروعات زراعية خاصة بالمناطق الرعوية والصحراوية وتحقيق تنمية اجتماعية من خلال اقامة المزيد من الأباروالسدود وخزانات المياه و15 مدرسة و3 مدارس فنية وزيادة المساحات الزراعية بنحو 90 ألف فدان ومجموعة طرق بأطوال نحو 250 كم ، مع تقبل كافة المقترحات والابحاث العلمية التى تهدف لتحقيق التنمية لاهالى مطروح وحل المشكلات.

وأكد محافظ مطروح، على استمرار تقديم الدعم للمزارعين والمرأة المعيلة مشيراً إلى دعم مزارعي سيوة ب٣ مليون جنيه سنويا، وإنشاء آبار بتكلفة ١٠ مليون جنيه بدعم من المحافظة مشيراً إلى التنسيق مع منظمة «إيفاد» لتحقيق التنمية المستدامة مع دراسة مقترح توزيع ٥ آلاف فدان على طلاب كلية الزراعة ومدرسة الزراعة المطرية، كذلك جاري إعداد الدراسات للإستفادة من مياه الأمطار وإدخالها في مع المشروعات المخططة بمنحة «الإيفاد».

وكان وزير الزراعة، قد بدأ جولته صباح اليوم في مطروح بتوزيع ٣٦٠٠ شيكارة تقاوى شعير بنحو ١٤٠ طن على ٢٠٠٠مزارع بتكلفة نحو نصف مليون جنيه تم توزيعها مجاناً على المزارعين في مناطق مرسى مطروح ورأس الحكمة والنجيلة والضبعة والسلوم وسيدى براني.

 

 

إقرأ أيضاً..وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان المبني الإداري لمحطة بحوث سيوة.. صور