حبس صاحب محل بتهمة الغش في الهواتف المحمولة بالموسكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت النيابة العامة بجنوب القاهرة، حبس صاحب محل هواتف محمولة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بممارسة جرائم الغش فى مجال الهواتف المحمولة بالموسكى.

وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانون.

اقرأ أيضا| حبس صاحب مخزن لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر

وكانت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، ومشاركة الجهات المعنية، قد تمكنت من ضبط مالك محل للهواتف المحمولة بشارع عبد العزيز بدائرة قسم شرطة الموسكى، مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتي نصب، بحوزته عدد كبير من الكراتين الفارغة الخاصة بهواتف محمولة مختلفة الأنواع والماركات.

كما عثر بحوزته على 2 سخان هوائى حرارى، ماكينة تغليف حرارية، كمية من الملصقات المستخدمة فى غلق الكراتين المقلدة، عدد من السماعات والشواحن المقلدة، كمية من الملصقات مطبوع عليها أرقام سيريـال نمبر، 7 هواتف محمولة ماركات مختلفة، مبلغ مالى.

وبمواجهته أقر بقيامه بشراء تلك المضبوطات «مقلدة» من الخارج، موضحاً اشتراكه وآخر بدون عمل لطباعة الملصق المدون به بيانات الأجهزة ولصقها على الكراتين الخاصة بها وبيعها لأصحاب محلات الهواتف مقابل مبلغ مالى قدره 500 جنيه لكل كرتونة بمشتملاتها «سماعة - شاحن» وإعادة بيعها على أنها جديدة.