تصفيات أفريقيا المجموعة الأولى.. مالى يتأهل وصراع بين غينيا ونامبيا

منتخب مالي
منتخب مالي

تأهل منتخب مالي بشكل رسمى للبطولة الأفريقية عقب حصد 10 نقاط من الأربع مباريات التى خاضها فى التصفيات حتى الآن ليبقى الصراع فى المجموعة بين كل من غينيا ونامبيا، ويمتلك غينيا 8 نقاط فى المركز الثانى ونامبيا 3 نقاط فى المركز الثالث وتشاد الأخير بنقطة واحدة.

 ويتبقى 4 مباريات خلال جولتين "غينيا ومالى – تشاد ونامبيا" و"مالى وتشاد- نامبيا وغينيا".

منتخب غينيا يحتاج الفوزعلى مالى فى الجولة المقبلة أوالتعادل لحسم التأهل قبل مواجهة نامبيا فى الجولة الأخيرة خاصة حال خسارة مالى وفوز نامبيا على تشاد فى الجولة المقبلة سيكون أمام نامبيا فرصة للتأهل حال الفوز على غينيا بأكثر من هدفين بينما فقد تشاد أى فرص للتأهل.

وشهدت فترة الأجندة الدولية لشهر نوفمبر استكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها بالكاميرون  وأقيمت مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 9 الى 17 نوفمبر الجارى .وأقيمت 48  مباراة عبر المجموعات الـ  12 حيث شهدت 26 انتصار للفرق المضيفة 14 وتعادلا و8 انتصارات لفرق خارج أرضها. تم تسجيل 105 هدفا في المباريات ( بمعدل 2.1 هدفًا في المباراة الواحدة).


وحجزت حاملة اللقب الجزائر ووصيفة 2019 السنغال وتونس ومالي مكانها في النسخة المقبلة من البطولة القارية  بينما لم يعد بإمكان أربعة منتخبات هي تشاد وساو تومي وبرينسيب وتوجو وإيسواتيني التأهل إلى النهائيات.