خاص| الطوخي: نتمناها قمة من الزمن الجميل لإظهار صورتنا المتحضرة

طه الطوخي وصالح سليم
طه الطوخي وصالح سليم

أعرب الدكتور طه الطوخي، مدرب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن سعادته بوصول الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة.

 

ويلتقي الأهلي مع الزمالك على استاد القاهرة الدولي يوم 27 نوفمبر الحالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال الطوخي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يتمناها قمة من الزمن الجميل وأن يتحول يوم المباراة إلى يوم عيد لإظهار صورتنا المتحضرة أمام العالم كله فهي فرصة يتابعنا فيها الإعلام العالمي.

 

وأضاف مدرب منتخب مصر والأهلي السابق :"هذه كرة قدم ورياضة والأهم أن تسود الروح الرياضية بين الفريقين والجمهورين وأن تخرج المباراة قمة حقيقية في كل شيء وسنقول مبروك للفائز وحظ أوفر لمن لم يحالفه التوفيق في إحراز الكأس".

 

واختتم الطوخي :"عشنا سنوات طويلة نلتقي مع الزمالك في ملعب مختار التتش ولم نسمع أي لفظ من المدرجات من الجمهورين وكنا دائمًا في قمة الروح الرياضية".

 

وفي عام 1970 تولى الدكتور طه الطوخي تدريب منتخب الكويت وقاده لتحقيق كأس الخليج في نسختها الأولى التي أقيمت بدولة البحرين ليصبح المدرب المصري الوحيد الذي حقق إنجازًا في قيادته لمنتخب عربي، وله صولات وجولات مع الكرة الكويتية سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات بمختلف مراحلها السنية.

 

أساطير الأهلي والزمالك في ضيافة كنفاني

اجتمع نجوم وأساطير كرة القدم المصرية من أندية الأهلي والزمالك والترسانة وطنطا على مائدة غداء واحدة بدعوة من مروان كنفاني، أسطورة النادي الأهلي والمستشار السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

 

وجه كنفاني، دعوته لأساطير الأهلي طه إسماعيل وطه الطوخي وريعو وعزت أبو الروس وشوقي عبد الشافي وفتحي مبروك، ومن نادي الزمالك أبو رجيلة وأحمد مصطفى وحلمي طولان وسمير محمد علي ومن الترسانة مصطفى رياض ومحمود حسن ومن طنطا زقلط.

 

واستعاد أساطير الكرة المصرية ذكريات الزمن الجميل بأحد مطاعم منطقة الدقي قبل أيام قليلة من نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يجمع للمرة الأولى في تاريخه بين الأهلي والزمالك والمقرر له يوم 27 نوفمبر الحالي على ستاد القاهرة الدولي.

 

كنفاني لعب للنادي الأهلي في مركز حراسة المرمى خلال الفترة من 1961 إلى 1971 وهو اللاعب الوحيد من غير أصحاب الجنسية المصرية الذي تقلد شارة قيادة القلعة الحمراء في المباريات الرسمية.

 

اقرأ أيضًا: خاص بالصور| صالح سليم يفاجئ مدربه بحضور «كتب كتابه»