حقيقة تحذير الأرصاد الجوية من حمل «مواد معدنية» أثناء الأمطار 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، مطالبتها المواطنين بعدم حمل أي مواد معدنية خلال موجة عدم الاستقرار بالمحافظات التي ستشهد أمطار رعدية.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذا التصريح غير صحيح، مؤكدة أن تحذيرات الهيئة للمواطنين بارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية نظرا التقلبات الجوية السريعة، والابتعاد عن الوقوف تحت اللوحات الإعلانية والأشجار العالية وأعمدة الإنارة الكهربائية.

اقرأ أيضا| الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال 72 ساعة

وتابعت إيمان، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من اليوم الخميس حتى السبت المقبل، وسيبدأ الطقس بالتحسن تدريجيا الأحد المقبل و أن السواحل الشمالية وسيناء وشمال الدلتا ستشهد أمطار رعدية بداية من صباح غدا الجمعة.

وأكدت الدكتورة إيمان أن الموجة عدم الاستقرار ستبدأ في الإسكندرية ومطروح من مساء اليوم الخميس يتخللها أمطار غزيرة تمتد إلى الدلتا وبورسعيد لكنها تكون متوسطة.

خريطة الأمطار 

الخميس

ويشهد الخميس 19 نوفمبر أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية «الأسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح»، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر، «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية - حلايب - شلاتين - رأس بناس». 

الجمعة 

ويشهد الجمعة أمطارًا غزيرة تكون رعدية احيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية «الأسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح»، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية»، وأمطار متوسطة الشدة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر حلايب - شلاتين - رأس بناس».

وفي شمال الصعيد يكون هناك أمطارًل خفيفة على «الفيوم - بني سويف - المنيا»، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد. 

السبت

أما حالة الطقس السبت فيشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية «الأسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح». 

وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية»، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب - شلاتين - رأس بناس».

أمطار القاهرة 

أما عن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الجمعة  20 نوفمبر فرص أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.