الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال 72 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تشهد البلاد، اعتبارا من اليوم الخميس  19 نوفمبر وحتى يوم السبت 21 نوفمبر، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

ويشهد الخميس 19 نوفمبر أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) و أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحم كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية - حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .

 

 ويشهد الجمعة أمطارًا غزيرة تكون رعدية احيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح ) . أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) و أمطار متوسطة الشدة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .

 

وفي شمال الصعيد يكون هناك أمطارًل خفيفة على ( الفيوم - بني سويف - المنيا )، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد . 

 

أما حالة الطقس السبت فيشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) . 

 

وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) . أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .

 

أما عن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الجمعة  20 نوفمبر فرص أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح .
 

اقرأ أيضا

حلقت على ارتفاعات منخفضة.. «إيل-76» تستعرض قدراتها بين السحاب
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي