4 نصائح من الأرصار الجوية للتعامل مع الطقس غير المستقر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية د.إيمان شاكر، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من اليوم الخميس 19 نوفمبر، حتى السبت المقبل، وسيبدأ الطقس في التحسن تدريجيا الأحد المقبل.


وأوضحت أن السواحل الشمالية وسيناء وشمال الدلتا ستشهد أمطاررعدية بداية من صباح غد الجمعة، وأكدت د.إيمان أن الموجة عدم الاستقرار ستبدأ في الإسكندرية ومطروح من مساء اليوم الخميس، يتخللها أمطار غزيرة تمتد إلى الدلتا وبورسعيد لكنها تكون متوسطة.

 

وطالبت بارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية نظرا التقلبات الجوية السريعة، والابتعاد عن الوقوف تحت اللوحات الإعلانية والأشجار العالية وأعمدة الإنارة الكهربائية.


خريطة الأمطار الخميس


ويشهد الخميس 19 نوفمبر أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) و أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحم كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية - حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .


 الجمعة
 ويشهد الجمعة أمطارًا غزيرة تكون رعدية احيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية "الإسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح" وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية" وأمطار متوسطة الشدة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر "حلايب - شلاتين - رأس بناس" .
 وفي شمال الصعيد يكون هناك أمطارًل خفيفة على "الفيوم - بني سويف - المنيا"، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد . 


السبت
أما حالة الطقس السبت فيشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية "الاسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ". 


وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية " وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر "حلايب - شلاتين - رأس بناس".

 أمطار القاهرة 
أما عن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الجمعة  20 نوفمبر فرص أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي