في يومه العالمي| علامات وأعراض أمراض القلب عند الرجل

علامات وأعراض أمراض القلب عند الرجل
علامات وأعراض أمراض القلب عند الرجل

 

تعد أمراض القلب من المخاطر الصحية الرئيسية التي تواجه الرجال، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، ويعاني رجل واحد من كل ثلاثة رجال من أمراض القلب، والتي قد تؤدي للسكتة القلبية.

من المعروف أن أمراض القلب خطيرة ولكن لها علامات تحذيرية، فمن الممكن أن تصاب بأمراض القلب دون معرفة ذلك أثناء ممارسة حياتك اليومية، تعرف على العلامات المبكرة لأمراض القلب حتى تتمكن من الحصول على العلاج مبكرًا وتتجنب المشاكل الصحية الأكثر خطورة.

العلامات المبكرة لأمراض القلب

1- صعوبة في التقاط أنفاسك بعد مجهود بدني معتدل، مثل صعود الدرج
2- شعور بعدم الراحة أو الضغط على صدرك يستمر لمدة 30 دقيقة إلى بضع ساعات
3- ألم غير مبرر في الجزء العلوي من الجذع والرقبة والفك
4- نبضات قلب أسرع أو أبطأ أو غير منتظمة أكثر من المعتاد
5- دوخة أو إغماء
6- ضيق في التنفس
7- تغيرات في أطرافك، مثل الألم والتورم والوخز والخدر والبرودة والضعف
8- التعب الشديد بدون سبب

العلامات الشائعة للنوبات القلبية

تحدث النوبة القلبية عندما يصل مرض القلب إلى النقطة التي يتوقف فيها الدم عن التدفق إلى عضلة القلب، وأكثر علامات النوبة القلبية شيوعًا عند الرجال هو الشعور بعدم الراحة في الصدر والذي يشمل الضغط أو الألم، وقد يبدأ الألم في ذراعيك أو ظهرك أو رقبتك أو بطنك أو فكك.


وأثناء النوبة القلبية، قد تشعر بضيق في التنفس والتعرق الغزير دون سبب واضح والغثيان والدوار، وعندما تحدث هذه التغيرات فجأة ودون سابق إنذار عليك طلب المساعدة فورا.


ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 50 في المائة من الرجال الذين سيموتون بسبب أمراض القلب التاجية لا يعرفون أنهم مصابون به بسبب نقص الأعراض، وتعد معرفة علامات النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية صحة قلبك، وتعتمد قدرتك على التعافي على مدى سرعة تلقيك العلاج.

ومن الضروري تقليل عوامل الخطر سواء كانت لديك أعراض أم لا، وحدد موعدًا لإجراء فحوصات منتظمة حتى إذا كنت تعتقد أنك بصحة جيدة.

 

في يومه العالمي| «الكرفس» يحسن الصحة الجنسية للرجل