مراجعة الأصوات في ديترويت ينزع فتيل المعركة السياسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عدل الجمهوريون في مقاطعة ميشيجان، قرار رفضهم الأولي للتصديق على عدد الأصوات في منطقة ديترويت، حيث توصلوا إلى حل وسط في اللحظة الأخيرة مع الديمقراطيين، وبذلك تم نزع فتيل معركة سياسية حول الأصوات في ديترويت.

اقرأ ايضَا:  حظر الحزب الجمهوري نتائج انتخابات مقاطعة ديترويت ميشيجان مؤقتًا

وكان مجلس المقاطعة قد وصل إلى طريق مسدود عندما حان الوقت للتصديق على نتائج الانتخابات في الموعد النهائي لمقاطعات ميشيجان، وعاد المجلس باتفاق جديد للتصديق على النتائج، جنبًا إلى جنب مع طلب أن يجري مكتب سكرتير الولاية مراجعة شاملة لإحصاءات الأصوات. 

اقرأ ايضَا: مسئولة بولاية ميشيجان تصف دعوى ترامب لإيقاف الفرز بالتافهة

قالت سكرتيرة ميشيجان، جوسلين بنسون: «يبدو أن الحقيقة انتصرت في هذا السيناريو». وقالت: «الدليل واضح لم تكن هناك مخالفات، ولم يكن هناك دليل على احتيال واسع النطاق، وفي الحقيقة كانت هناك أخطاء كتابية بسيطة، لذلك أعتقد أنهم فعلوا الشيء الصحيح، لقد قاموا بواجبهم».

ويضم مجلس أعضاء مجلس إدارة الدولة نائبين ديمقراطيين واثنين من الجمهوريين. كانا قد وصلا لطريق مسدود؛ تم على أثره حظر التصديق على نتائج الانتخابات مؤقتا، وكان الرئيس المنتخب جو بايدن بولاية ميشيجان فاز بأكثر من 148 ألف صوت، وهو الفوز الذي تحقق بفضل الأداء القوي في مقاطعة واين. إذا لم يتم التصديق على هذه الأصوات في النهاية، فقد يعرض ذلك مطالبة بايدن لأصوات ميشيجان الانتخابية للخطر.

 شن الرئيس دونالد ترامب محاولة طويلة لإلغاء نتائج الانتخابات من خلال الدعاوى القضائية ومع الهيئة الانتخابية، على الرغم من أن نواب الحزب الجمهوري في ميشيجان قالوا إنهم سيحترمون التصويت الشعبي على مستوى الولاية. وحصل بايدن على 587.074 صوتًا في مقاطعة واين، مقارنة بـ 264.149 صوتًا لترامب.


وفقًا لقانون ميشيجان، يُطلب الآن من مجلس خبراء جمع البيانات في الولاية التعامل مع النتائج من مقاطعة واين في غضون 10 أيام، ومن ثم اقترحت سكرتيرة ميشيجان، جوسلين بنسون، وهي ديمقراطية، في بيان ليلة الثلاثاء أنها تستطيع استخدام سلطاتها في الإشراف على مكتب الانتخابات على مستوى الولاية للحصول على النتائج من مقاطعة واين مصدقة.