«تمريض المنوفية» تكرّم الطلاب المتميزين  

تكريم الطلاب المتميزين
تكريم الطلاب المتميزين

قامت الدكتورة إيناس  قاسم عميد كلية التمريض جامعة المنوفية  والدكتورة نرمين عيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتكريم الطلاب المتميزين والمثالين وهم  محمد مجدي عفيفي، ماجد محمد عبد العزيز، مصطفى محمد جادو، إسراء خليفه عبد الستار، تقى محمد البطاحجي، أسماء محمد العوضي.

وأعلنت عميد الكلية أن المؤتمر الدولي السابع والافتراضي الأول للكلية قد أوصي بضرورة إستمرار  تدريب وتعليم التمريض في المستشفيات الجامعية والحكومية طبقًا لآخر معايير الهيئة القومية لجودة التعليم و الاعتماد ليكون مهارات مبنية علي الكفايات. 

اقرأ أيضا| مستشفيات جامعة المنوفية تضع خطة إستباقية للطوارئ

وعمل توأمة بين كلًا من كلية التمريض وكلية الطب ومستشفى الجامعة لبناء قادة متخصصة في المهارات الإكلينيكية لإنشاء برامج مشتركة، وعمل دورات تدريبية مكثفة علي كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية خصوصًا في العناية المركزة وداخل حجرات العمليات. 
وضع رؤي مستقبلية لتحفيز طاقم التمريض لاستكمال الدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) لتطوير المهارات باستخدام التكنولوجيا الحديثة. مع استمرارتدريب الطلاب بطريقة الكفايات.والالتزام بأخلاقيات البحث العلمي من خلال لجان متخصصة ومعاقبة من يخالف.  

كما أوصي المؤتمر بضرورة حماية الأطفال جسديًا ونفسيًا أثناء جائحه كورونا.  وضرورة  التثقيف الصحي والتدريب الإكلينيكي لذوي الاحتياجات الخاصة لكل الأعمار.


وقد عقدت الكلية ورشة عمل علي هامش المؤتمر حاضرت فيها الدكتورة  بهيجة جلال عبد العال الأستاذ بقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع  تناولت ورشة العمل التعليم  القائم على الكفايات فى التمريض، وأهمية تطبيق التعليم القائم على الكفايات في التمريض والأسباب التي أدت إلى الضرورة الملحة إلى تطبيق التعليم القائم على الكفايات، مميزات التعليم القائم على الكفايات وكيفة  تطبيقه التعليم والخصائص التى تمييز التعليم القائم على الكفايات. 
كما ناقشت الورشة  المتطلبات اللازم توافرها  لتطبيق التعليم القائم على الكفايات فى التمريض