عاطل ينتحل صفة رجل أعمال وينصب على ضحاياه بـ«أراض وهمية» 

المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية، من رصده وضبط، شخص انتحل عاطل صفة رجل أعمال، وأوهم ضحاياه بقدرته على تمليكهم أراضي زراعية، واستولى منهم على مبالغ مالية. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، من 4 أشخاص بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، من أحد الأشخاص، بزعم قدرته على تمليكهم أراضى استصلاح زراعي.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة القاهرة، حيث قام المذكور بممارسة نشاطاً احتيالياً، في الاستيلاء على أموال المواطنين، عن طريق انتحال صفة رجل أعمال، وصاحب شركة للاستثمار الزراعي والعقارى. 

أضافت التحريات، أن المتهم أوهم ضحاياه، بملكيته لمزرعة بمساحة أربعون فدان، وقام بتسويقها للبيع، وتمكن من استقطاب الشاكين، مستغلاً رغبتهم على شراء المزرعة، واستولى من كلٍ منهم على مبلغ مالى، كمقدم لإتمام عملية البيع. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المذكور وضبطه، وعثر بحوزته على مبلغ مالى، من متحصلات نشاطه الإجرامى، وضبط هاتف محمول، بفحصه تبين احتوائه على العديد من الصور، التي يتسخدمها فى النصب على المواطنين.