أمين الأعلى للثقافة: نعمل على 7 برامج لتحقيق التنمية المستدامة 

هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

أكد  دكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أن وزارة الثقافة تعمل على ٧ برامج لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة  ٢٠٣٠ والتي تحرص الدولة على تطبيقها في كل المجالات.

جاء ذلك على أثناء مشاركته فى  ندوة ثقافية بعنوان "الملتقى القكرى" على هامش مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ٢٠٢٠ برئاسة المخرج مازن الغرباوي.


وأضاف عزمي، أن هذه البرامج هي تعزيز القيم الإيجابية والتي نعمل بها على تعديل  السلوكيات العامة  لمجابهة التطرف والإرهاب، تنمية المبدعين، تحقيق الريادة الثقافية، تحقيق العدالة الثقافية، دعم الصناعات الثقافية، تطوير المؤسسات الثقافية إداريا، حماية وتعزيز التراث الثقافي.


وأضاف د.هشام أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي أكبر دليل على نجاحنا في السير بجميع البرامج في نفس الوقت فهو مثال حر على النجاح فى كل البرامج.


ويشارك  في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.


وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.


يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ"بوابة أخبار اليوم".