عاجل

4 منتحرين في يوم واحد.. والأسباب مختلفة «تقرير»

أرشيفية
أرشيفية

تعددت الأسباب والانتحار مختلف هو الآخر.. 4 أشخاص أقدموا على الانتحار كل منهم بطريقته الخاصة ولدوافع تختلف كل منها عن الأخرى والغريب أنهم لم يفصل بين فعلة كل منهم سوى سويعات قليلة .. فمنهم من ألقى نفسه من الدور الرابع وآخر تناول حبة الغلال السامة وثالث ورابع شنق نفسه وغيرهم من يُلقي نفسه تحت عجلات المترو وآخرون يُلقون بأنفسهم في نهر النيل وغيرهم يقطعون شرايين اليد .. ومع تعدد أساليب الانتحار تعددت الأسباب التي أودت بحياتهم بهذه الطريقة البشعة التي حرمها الله وهي «قتل النفس».. وفي هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» طرق ودوافع هؤلاء الذين أقدموا على الانتحار..

«مراهنات إلكترونية»

تباشر نيابة الساحل الجزئية، تحت إشراف المستشار بكر عبد العزيز، المحامي العام الأول، التحقيق في انتحار شاب يعمل سائقًا بإحدى شركات النقل بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بسبب خسارته مبلغ 50 ألف جنيه في لعبة مراهنات إلكترونية، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تلقت مديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد انتحار "باسم. أ. و"، 28 سنة، يعمل سائقًا بشركة لتوصيل المواطنين بإلقاء نفسه من نافذة شقته بالطابق الرابع، ما أسفر عن إصابته بكسر بعظام الجمجمة، نتيجة سقوطه على سيارة.

وبمناظرة الجثة تبين وجود جرح قطعي باليد اليسرى والقدم اليسرى، وأسفل الذقن، وتبين قيام الشاب بإحداثها بنفسه مستخدمًا شفرة "موس" عثر عليهما بداخل غرفة نومه، قبل إلقاء نفسه، وعثر على رسالة نصية مفادها أنه قام بالانتحار، وبسؤال والده مدير فندق وشقيقه طالب مقيمان بذات العقار، ذكرا أنه انتحر بسبب قيامه بلعب لعبة مراهنات إلكترونية تسمى "أوليمبيك ترند"، وخسر من خلالها مبلغ مالي 50 ألف جنيه، مما أدى إلى مروره بأزمة نفسية واكتئاب، وأقدم على أثرها على الانتحار.

اقرأ أيضا| تفاصيل جديدة في انتحار شاب بسبب لعبة إلكترونية بالساحل 

«مشكلات زوجية»

أقدم زوج  بقرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية على الانتحار بتناول قرص سام يستخدم في حفظ الغلال بسبب مشاكل زوجية ما أدى إلى وفاته على الفور.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بمصرع شخص يدعى إبراهيم محمود عمر يوسف، ٥٠ عامًا، ومقيم الدراكسة التابعة لمركز منية النصر لتناوله مادة سامة.

وبانتقال ضباط المباحث الى مكان البلاغ وبسؤال أسرته أكدوا انه كان يعانى من حاله نفسيه سيئه بسبب خلافات عائلية مع زوجته مما أدى الى قيامه بالانتحار بتناول قرص سام يستخدم في حفظ الغلال، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى منية النصر، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة التي أمرت بانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثمان وكلفت المباحث بتحرياتها حول الواقعة.

«مشكلات عائلية»

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول واقعة انتحار شاب داخل منزله فى العياط، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

يجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات مكثفة فى واقعة انتحار شاب داخل مسكنه بالعياط، حيث تم العثور على جثته نتيجة شنق نفسه، لمروره بأزمة نفسية، بسبب خلافات عائلية، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه فى العياط، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة شاب، توصلت التحريات إلى انتحاره بشنق نفسه، لمروره بأزمة نفسية، نتيجة خلافات عائلية، وتم الاستماع لأقوال أفراد أسرته، وتبين عدم وجود شبهة جنائية.

«تعاطي المخدرات»

صرحت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بدفن جثة شاب انتحر شنقًا داخل منزله بسبب إصابته بأزمة نفسية نتيجة تعاطيه المواد المخدرة، وعدم قدرته الإقلاع عنها.

انتحر شاب بشنق نفسه داخل مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، لإصابته بأزمة نفسية بسبب تعاطيه المواد المخدرة، ومحاولته التوقف عن الإدمان، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد انتحار أحد الأشخاص داخل مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة شاب، ووجود آثار خنق حول رقبته، وبسؤال أفراد أسرته ذكروا أنه انتحر بشنق نفسه، لمروره بأزمة نفسية، لإدمانه المواد المخدرة، ومحاولته التوقف عن الإدمان.