ضبط سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بورسعيد

سلع منتهية الصلاحية
سلع منتهية الصلاحية

 السيد رزق 

تمكنت الأجهزة الرقابية بإدارة تموين الضواحي والجنوب بمحافظة بورسعيد من ضبط سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل إحدى المحال التجارية بجنوب بورسعيد في حملة مفاجئة على الأسواق لضبط المخالفين والخارجين عن القانون وإحكام قبضتهم على عدد من المخالفات داخل منطقة جنوب بورسعيد.

 

وأشار إلى انه أصدر تعليمات مشددة لجميع الإدارات بالمحافظة لتكثيف الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمخابز وعمل متابعة يومية صباحية ومسائية من خلال الحملات الرقابية لمراقبة الأغذية حفاظًا على صحة المواطنين بالمحافظة.

 

وكانت الحملة التموينية قد بدأت التحركات بحي الضواحى والجنوب بالمحافظة لتفقد المحال التجارية فقد تم ضبط  ١٠٦ زجاجة زيت تمويني لدى سوبر ماركت بجنوب المحافظة أستولى عليه دون وجه حق بغرض الإتجار والتربح .. كما تم ضبط ٢٠٧ قطعة متنوعة من المقرمشات والشيبسي  ومياه غازية كانز جميعها فى حالة منتهية للصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمى.. 

 

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما تم تحرير ٩ محاضر لمحلات عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بها، كما تم ضبط ٨ مخابز تتلاعب في الأوزان القانونية وعدم مطابقة الخبز للمواصفات جنوب بورسعيد وتم تحرير محضر بالواقعة لكل منها وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات فورا.

 

اقرأ ايضا|نقل 7 آلاف طن قمح من ميناء الإسكندرية للمحافظات