قبل الأمطار.. مشروبات تحافظ على الدفء لجسدك

مشروبات ساخنة
مشروبات ساخنة

 

فيما تستعد المحافظات في مصر لموجة برد مصحوبة بأمطار غزيرة في بعض المواقع، تتزايد نصائح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة الإبقاء على الجسد دافئًا.
ولعل أبرز المشروبات التي تمنح طاقة وتشعر الإنسان بالدفء هو الشاي الأخضر، إذ تساعد القيمة الغذائية المتواجدة فيه على منح شعور بالاسترخاء والدفء ووقاية الجسم من الأمراض الفيروسية التي تهدد الجهاز التنفسي، مثل مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان والحد من الالتهابات.
وإضافة إلى الشاي الأخضر هناك الشاي بالنعناع، وهنا تتزايد قيمته مع حمض الروزمارينيك الذي يمنحه للجسد، وجميعها مضادات الأكسدة تمثل حائط صد للالتهابات، كما يعمل كمهدء طبيعي للسعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا التي تتزايد خلال فترة الأمطار.
أما المشروع الثالث والذي يعتبره الأطباء يقدم مفعولا سحريا فهو الزنجبيل وهو أحد الأعشاب التي تحتوي على مضادات أكسدة مكافحة للجراثيم المسببة للأمراض الفيروسية.
لكن يبقى أهم ما يقدمه الزنجبيل هو محتواه العالي من جينجرول، وهذه مادة نشطة تقتل أنواع مختلفة من البكتيريا، فضلًا عن فعاليتها ضد عدوى الجهاز التنفسي عامة، والتهاب الحلق بشكلٍ خاص.
كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة خلال الفترة من اليوم الإثنين 16 نوفمبر حتى السبت 21 نوفمبر، وهي:
الإثنين

اقرأ أيضاً: لمرضى السكري| الشاي الأخضر والقهوة يقللان من خطر الوفاة بنسبة 63%

من المتوقع بالنسبة للسواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح- رشيد - بلطيم - بورسعيد العريش - رفح).
وبالنسبة للوجه البحري، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية).
 الثلاثاء
من المتوقع بالنسبة للسواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح  رشيد - بلطيم - بورسعيد - العريش - رفح).
وبالنسبة لشمال الوجه البحري فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية ) .
الأربعاء
من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح- السلوم) وأمطار خفيفة على بعض المناطق من ( دمياط - بورسعيد - العريش ) .
الخميس
السواحل الشمالية: أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح- السلوم - رشيد - بلطيم )، أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( دمياط - بورسعيد العريش - رفح ).
الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية )، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( حلايب - شلاتين - رأس بناس ).
الجمعة
السواحل الشمالية: تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - بلطيم بورسعيد العريش - رفح ) .
وعن الوجه البحري فمتوقع سقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) .
السبت
من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم بورسعيد العريش - رفح ).