تجربة إخلاء ناجحه بكليه طب عين شمس

د. شهيرة سمير وكيل الكلية الطب
د. شهيرة سمير وكيل الكلية الطب

نفذت كليه طب جامعة عين شمس صباح اليوم الاثنين عملية إخلاء تجريبية تحت رعاية د محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس ود. أشرف عمر عميد كليه الطب ود. شهيرة سمير وكيل الكلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

بدأت العملية التجريبية من الساعة 1:00 و انتهت1:01 بنجاح وسط إجراءات احترازية مشددة حيث تم إخلاء مدرج البنهاوي من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب، والإداريين، والعمال، واستهدفت عملية الإخلاء تدريب العنصر البشري على الإلتزام بكافة المعايير الأمنية حال وقوع أي كوارث طبيعية، ورفع كفاءة إدارة الدفاع المدني بالكلية في إدارة أي طارئ قد يحدث واستغرقت التجربة ٤٥ ثانيه.

واكدت د شهيرة سمير وكلية كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن التجربة تهدف إلى تدريب الطلبه والطالبات على إخلاء مدرج البنهاوي في حالة حدوث حريق أو زلزال أو أي مصدر تهديد عن طريق محاكاة واقعية لأحد الكوارث الطبيعية والوقوف على مدى كفاءة تطبيق خطط وحدة الدفاع المدني بالكلية في تنفيذها لعدد من الاستراتيجات التي تستهدف تحقيق أقصى درجات الأمان للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب و الإداريين.