افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السابع لتمريض المنوفية

القاصد يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والأول افتراضيا لتمريض المنوفية 
القاصد يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والأول افتراضيا لتمريض المنوفية 

افتتح الدكتور أحمد القاصد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون للدراسات العليا والبحوث، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والأول افتراضيا لكلية التمريض.

 

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وسط إجراءات احترازية مشددة وبحضور الدكتورة إيناس قاسم عميدة كلية التمريض ورئيس المؤتمر والدكتورة منال فريد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر والدكتورة آمال شحاتة والدكتورة نرمين عيد وكيلي الكلية لشئون خدمة المجتمع والتعليم، والدكتور ناصر عبد الباري وكيل لكية  الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين ندا نقيب أطباء المنوفية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض والطب ومعهد الكبد، بالإضافة إلى متابعة المؤتمر من قبل 900 باحث وعضو  هيئة تدريس بكليات التمريض بمصر والدول العربية أون لاين.

 

اقرأ أيضا|«راشد» لنواب الجيزة بـ«الشيوخ»: ‎توحيد الجهود للنهوض بالمحافظة


ويناقش المؤتمر "تنمية قدرات التمريض في البحث العلمي والممارسات التمريضية"، خلال يومي الإثنين والثلاثاء بمبني إدارة الجامعة.

 

وخلال المؤتمر رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر والمتابعين له أون لاين عبر المنصات الإلكترونية بالداخل والخارج ونقل إليهم تحيات الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وتمنياته للمؤتمر بالنجاح.

 

وأعرب القاصد عن سعادته بحرص كلية التمريض على عقد هذا المؤتمر السنوي الدولي للعام السابع على التوالي ومناقشته للعديد من الأبحاث  الهامة في مجال تنمية قدرات التمريض في البحث العلمي والممارسات التمريضية للنهوض بالخدمة الصحية، مشيدا بتخصيص المؤتمر جلسة علمية كاملة حول تداعيات فيروس كورونا وسبل الوقاية والعلاج والاحتاطيات اللازمة لسلامة الفرق الطبية والتمريض.


وأكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أن المؤتمر يعد فرصة لنقل وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن الجامعة تشجع الباحثين على البحث المشترك ووجود العديد من الأبحاث المشتركة بين كليات الجامعة.

 

ودعا الباحثين إلى عمل المزيد من الأبحاث  الجماعية المشتركة بين كليات الجامعة وخاصة كليات المجمع الطبي متمنيا للمؤتمر بالنجاح والخروج من جلساته بتوصيات قابلة للتطبيق وأفكار بحثية  لعمل أبحاث مشتركة مثمرة.

 

كما وجهت عميد الكلية الشكر لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا على رعايتهم للمؤتمر ودعمهم الكامل للكلية.


وأكدت أن البحث العلمي هو أساس تطور كافة التخصصات وجودتها مشيرة إلى أن كلية التمريض حريصة على البحث و مناقشة تحسين جودة الممارسات التمريضية واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتعرف على الرؤى المستقبلية للبحث العلمي في جميع مجاملات التمريض والتواصل الدائم مع مقدمي الخدمة الطبية للارتقاء بمهنة التمريض.

 

وأوضحت الدكتورة منال فريد، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع المعرفة واكتساب الخبرات من خلال البحوث العلمية القائمة على الدليل في الممارسات التمريضية وتعزيز التعاون المحلي والدولي في المجالات الطبية والتمريضية.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء، بالتعاون المثمر بين الجامعة والنقابة في مجال التدريب واللقاءات العلمية المشتركة التي أدت إلى الارتقاء بالأداء المهني بالمحافظة، ودعا إلى المزيد من التعاون لتدريب الفرق الطبية على الاحتياطيات القياسية في مجال مكافحة العدوي في غرف العمليات ورعاية الحالات الحرجة.