محافظ السويس يوجه بسرعة استيفاء طلبات التصالح المقدمة

لقاء المحافظ لبحث ملف التصالح
لقاء المحافظ لبحث ملف التصالح

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اجتماعا مع اللجان الفنية للتصالح على مخالفات البناء بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء لمتابعة الموقف التنفيذي بطلبات التصالح في مخالفات البناء بالأحياء.

اقرأ أيضا|طلاب زراعة جامعة سوهاج في زيارة لجهاز شئون البيئة بأسيوط

ووجه اللواء صقر، رؤساء الأحياء ورؤساء اللجان الفنية ومديري الإدارات الهندسية بسرعة استيفاء طلبات التصالح المقدمة وتحقيق المستهدف قبل انتهاء المدة المحددة نهاية الشهر الجاري، مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للقائمين بالعمل في المنظومة وربط الحافز المادي بمعدل الأداء.

وطالب المحافظ، خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الإثنين بالديوان العام، رؤساء اللجان الفنية ضرورة حصر جميع مخالفات البناء بالأحياء الخمس وتطبيق القانون للمتقاعسين عن التقدم لاستكمال إجراءات التصالح على البناء وإعطاء فرصة للمواطنين التقدم لاستكمال الملفات، مناشدا المواطنين سرعة التقدم للتصالح على مخالفات البناء واستكمال الأوراق المطلوبة والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة للمواطنين الجادين في التصالح.

كما طالب صقر، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة تواجد مقرري اللجان الفنية بالأحياء بصفة مستديمة، وانضمام عضو من التخطيط العمراني والأملاك الأميرية والزراعية للجنة الفنية بحي الجناين لسرعة إنجاز ملفات التصالح.

وقال المهندس عوض حافظ وكيل نقابة المهندسين في السويس إنه جرى وضع تصميم نموذج متابعة أسبوعي لأعمال الأمانات الفنية واللجان الفنية للوقوف على ما جرى إنجازه بصفة دورية.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع الأمانات الفنية بالأحياء للاتصال بالمواطنين وسرعة استيفاء ملفات التصالح، وضم عضو هندسي لكل لجنة بالأحياء يكون من مهامه تنسيق العمل بين اللجنة والأمانة الفنية.