رئيس مدينة ملوى: محطة رفع مياة الرى بقصر «هور» تعمل بكامل قوتها 

محطة رفع مياة الرى بقصر هور
محطة رفع مياة الرى بقصر هور

قال اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، أنه تم فحص الشكوى المقدمة من أهالي قصر «هور» والتى يتضررون فيها من  نقص مياه الري بسبب تعطل محطة الرفع بقصر «هور» حيثُ هذة المحطة تخدم أراضي قري قصر «هور»، وعرب قصر هور، والشيخ أبوعلي، وبني خالد بمجلس قروى إبشادات.

وأضاف أنه تم التواصل مع الوحدة المحلية بإبشادات برئاسة سند مختار رئيس القرية ومدير هندسة كهرباء مركز ملوى وهندسة كهرباء ديرمواس وتم إصلاح الخطوط وتوصيل التيار الكهربائي اللازم لتشغيل المحطة وتم تشغيل المحطة بكامل قوتها.

وأوضح أنه فى إطار المتابعة المستمرة وقياس مدى رضاء المواطنين على الخدمة الصحية المقدمة وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على قطاع الصحة بدائرة الوحدات المحلية التسع وكافة المصالح الخدمية للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تم تكليف رؤساء القرى التسع بالمرور المفاجئ والمستمر على الوحدات الصحية بالقرى وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تواجد الأطباء والتمريض والفريق المساعد.

ولفت أن المرور أسفر عن رصد العديد من المخالفات بالوحدات الصحية بنطاق الوحدات وتم إعداد مذكرة للعرض على  الدكتور محمد نادى وكيل  وزارة الصحة بالمنيا للتحقيق مع المخالفين وتاركي العمل. 

وأكد على استمرار الحملات التفتيشية على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين والمتخاذلين عن عملهم، مؤكدا أنه لا مكان للأيدي المرتعشة ولكل  من تسول له نفسه بأهمال أو إهدار حق من حقوق المرضى والمواطنين.