بالصور| قصة 5 أهداف «نارية» لمصطفى عبده في الزمالك

مصطفى عبده في إحدى مباريات القمة- من أرشيف أخبار اليوم
مصطفى عبده في إحدى مباريات القمة- من أرشيف أخبار اليوم

محمود عراقي

 

كلاسيكو الكرة المصرية الذي يجمع بين القطبين الأهلي والزمالك، من أقوى اللقاءات والمنافسات الكروية وأهم ديربي على المستوى العربي والإفريقي. 


ومع السطور التالية تعرض الأخبار كلاسيك قصة نجم النادي الأهلي الكابتن مصطفى عبده مع الكلاسيكو، وقصة أهدافه الخمسة التي أحرزها في نادي الزمالك.

 
شارك الكابتن مصطفى عبده في أول لقاء له أمام الزمالك موسم 72-1973، وكانت تلك المباراة بمثابة شهادة ميلاده كلاعب عند الجماهير، وكانت من أقوى المباريات التي لعبها، وسعى مصطفى للحصول على  شريط المباراة من التليفزيون لتسجيلها، ففوجئ أنهم مسحوا الشريط.


حينها، قال مصطفى عبده إن مباريات القمة لها ذكريات خاصة للاعبين نظرا لشعبية الأهلي والزمالك، وللشحن المعنوي الذي يصاحبها عند الجماهير واللاعبين، والذي غالبا ما يكون على حساب المستوى الفني للمباراة، وأحيانا يكون المستوى الفني للمباراة عاليا.

 

اقرأ أيضًا| قبل التعليق.. ميمي الشربيني «جلاد» حراس مصر


أحرز مصطفى عبده أول هدف له في الزمالك في نوفمبر 1974، عندما فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وفي 15 أكتوبر 1976 فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف أحرز مصطفى عبده الهدف الثاني للأهلي بعد أن تلقى الكرة من الجوهري على حدود منطقة الجزاء، وسددها بيسراه أرضية سكنت شباك عادل المأمور.


الهدف الذي أحرزه مصطفى عبده في مرمى الزمالك و كان شديد الاعتزاز به، ذلك الهدف الذي أحرزه فى المباراة التي أقيمت فى يناير عام 1978، عندما تلقى كرة رفعها صفوت عبدالحليم عند نقطة الجزاء، حولها رأسية داخل الزاوية اليسرى العليا، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.


حقق الأهلي كأس مصر في أبريل عام 1978 بعد فوزه على الزمالك بأربعة أهداف لهدفين، استفتح مصطفى عبده أهداف الأهلي بعدما تلقى كرة مرفوعة من صفوت عبدالحليم حولها بقدمه اليمنى إلى المرمى محرزا هدف الأهلي الأول.

 

وفي 20 يونيو 1980 فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف محققا بطولة الدوري العام، أحرز مصطفى عبده هدف الأهلي الثاني إثر تلقيه كرة عرضية متوسطة الارتفاع من مختار، حولها مصطفى عبده بيمناه داخل المرمى.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم