صندوق مكافحة الإدمان يزور كليات ووحدات جامعة مدينة السادات

زيارات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكليات  جامعة السادات
زيارات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكليات  جامعة السادات

يُنظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة د.أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، عدة زيارات بالتعاون مع صندوق " مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي "التابع لمجلس الوزراء.

 

اقرأ أيضا|رئيس مدينة المحلة: إنشاء عدد من المدارس لتخفيف الكثافة داخل الفصول

 

ومن المقرر أن تكون هذه الزيارات التوعوية إلى جميع كليات ووحدات الجامعة، وتهدف للإرشاد والتنبيه بخطورة هذه الآفة وكيفية محاربتها.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية المبادرة، حيث تتضمن توعية للطلاب والعاملين بمخاطر انتشار آفة تعاطي المخدرات وكيفية العلاج، كما أشار إلى أن العلاج يكون في سرية تامة.

 

وتم عقد زيارة لكليات الطب البيطري و الصيدلة والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وزيارة كلية السياحة والفنادق، وختام تلك الزيارات يوم الإثنين القادم 16 نوفمبر الجاري كليتي التربية الرياضية والتربية للطفولة المبكرة، حيث تم تنفيذ هذه الزيارات من يوم 9 نوفمبر 2020، بداية من كلية التجارة والمدن الجامعية، وزيارة كليتي الحقوق وتربية عام.

 

جدير بالذكر بأن قد أنشئ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عام 1991 بناءاً على قرار رئيس الجمهورية رقم46 لسنة1991 تطبيقاً لما نص عليه القانون 122 لسنة 1989 وتنطلق رسالة الصندوق وخطة العمل به من الخطة الرسمية للدولة للقضاء على مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات في مصر وفي ضوء هذا بعمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على مواجهة الظاهرة من خلال برامج وآليات تسعى لمحاصرة كل مظاهرها وملاحقة كافة المستجدات التي تطرأ على سياقها لوقاية شباب مصر من الوقوع في براثن المخدرات وحمايتهم من الانزلاق فيها ومد يد العون لمن يقع منهم في الإدمان للعودة به سليماً معافيا ومشاركاً في تنمية مجتمعه.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي