خاص| الشاعر صلاح عفيفي: «نادي القصة» موروث ثقافي كبير.. ويجب حل أزمته

 الشاعر صلاح عفيفي
الشاعر صلاح عفيفي

طالب الشاعر صلاح عفيفي، وزارة الثقافة، كل الجهات المعنية أن تتدخل لحل أزمة «نادي القصة»، بما يرضي ويحافظ علي هذا الموروث الثقافي العربي الكبير والهام لمسيرة أجيال يبدعون فن القصة في مصر والوطن العربي.

وأضاف عفيفي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نادي القصة له باع لا بأس به على الصعيد العربي كافة وإبراز عمالقة القصة والثقافة والأدب بعموم أجناسه، ونأمل أن تحل أزمته بما يرضي أرباب الحركة الثقافية في مصر والوطن العربي.

واستكمل عفيفي : «ننتظر في يناير المقبل، ما سوف يحدث وكلنا أمل في أن تحل هذه القضية بما يرضي الحركة الثقافية والأدبية المصرية والعربية».

يذكر أن دار القضاء العالي أصدرت قرارًا صباح الإثنين 9 نوفمبر، بحجز دعوى ورثة فؤاد سراج الدين، لإخلاء شقتين تستخدمان كمقر لنادي القصة في منطقة القصر العيني، للحكم في 1 يناير 2021.

وكان الأديب الكبير الراحل يوسف السباعي، قد وقع عقد إيجار نادي القصة عام 1960، مع فؤاد سراج الدين، وظل النادي لستة عقود منارة ثقافية كبيرة في الوطن العربي.

وترأس نادي القصة على مدار سنوات عظماء الأدب العربي منهم «محمود تيمور أبو القصة المصرية القصيرة، ويوسف السباعي، وثروت أباظة، ويوسف الشارونى، وحصل أعضاء النادى على جوائز الدولة الرفيعة».

وظل نادي القصة يعاني ويلفظ أنفاسه الأخيرة ينتظر تدخل المسئولين لإنقاذ تاريخ وذكريات عمالقة الأدب العربي في مصر التي حُفرت على جدرانه.