حديث وشجون

ياقلب لاتحزن

إيمان راشد
إيمان راشد

> تابعت الاسبوع الماضى بتعجب شديد حال المصريين وشغفهم ولهفتهم لمتابعة الانتخابات الامريكية وكأننا فى ولاية شيكاغو وان من سيأتى سيرفع لنا القبعة وانه إذا ذهب ترامب فإن بايدن سينهى كل مشاكل العالم ويحل مشكلة القضية الفلسطينية وسيجبر إسرائيل على تغيير موقفها من الجولان ويضرب بيد من حديد على يد أبى أحمد ليهدم سد النهضة ويحرر القدس .. واندهشت الا تتعلمون وألا تتذكرون يوم ان جاء أوباما وهلل الجميع وأدعى البعض انه من أصول اسلامية الخ ألهذا الحد نحن سذج .. اى رئيس لأمريكا هو صهيونى موال لإسرائيل بإعتبارها الطفلة المدللة لأمريكا كلهم وجوه لعملة واحدة .. فهذه كامالا هاريس نائبة بايدن فى تصريح لها أكدت فيها موافقاتها على دعم إسرائيل بـ ٣٨ مليار دولار مساعدات عسكرية ومن هو بادين ..  هو جوزيف روبينيت بايدن ويطلق عليه جو بايدن سياسى أمريكى كان يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين فى الفترة من عام ٢٠٠٩ إلى ٢٠١٧ أثناء حكم الرئيس بارك أوباما وهو عضو فى الحزب الديمقراطى وعضو فى مجلس الشيوخ الأمريكى عمره ٧٨ عاما فقد ولد فى ٢٠ نوفمبر ١٩٤٢ فى بنسلفانيا وحصل على الدكتوراه فى القانون وبكالوريوس فى الفنون ولكن ما يهمنا هنا أجندة بايدن بالنسبة للشرق الأوسط هل سنشاهد تغييراً واضحاً ؟؟
أشك فى هذا رغم تصريحاته بإلغاء القيود التى تمنع بعض البلدان ذات الاغلبية المسلمة من السفر الى امريكا وانه سيصلح نظام اللجوء الأمريكى.. كما انه أعلن عن تواصله مع حلفاء الولايات المتحدة فور توليه المنصب فىيناير ٢٠٢١ وعقد قمة دولية لمناقشة طرق التصدى للممارسات الاستبدادية وتوسيع نطاق وتخصصات حقوق الانسان .. هذه هى تصريحاته ولكن هل سينفذ ذلك بعدالة أم انه كسابقيه وهو الجواب الأرجح فقد كان يشغل رئيسا للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وهو من دعم فكرة غزو وتقسيم العراق !!
 خلص الكلام ما تفرحوش قوى وتبنوا آمال بالرمال.. واهتموا ببلدكم وحافظوا عليها.. فمن أوباما إلى ترامب ثم بايدن ياقلب لا تحزن.
> الجمهور مش عاوز كده..
الإقبال الكبير على حجز حفلة أم كلثوم بطريقة الهلوجرام وعودة الشباب للاستماع إلى أغانى عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش يؤكد ان الجمهور مش عاوز الفن الهابط وأنه مظلوم من مقولة «الجمهور عاوز كده».