ندى زين الدين توضح تفاصيل اختراع القضاء على «النمل الأبيض»

 ندي زين الدين صاحبة اختراع التخلص من النمل الأبيض
ندي زين الدين صاحبة اختراع التخلص من النمل الأبيض

كشفت الباحثة ندى زين الدين، صاحبة براءة اختراع للتخلص من النمل الأبيض، إن اختراعها عبارة عن "سبراي" يجذب النمل الأبيض لشدة رائحته، ويعمل على معدة النمل الأبيض للقضاء عليه.

وأضافت "ندى زين الدين"، خلال حوارها المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، أن وجود بودرة حول خشب الأثاث يدل على وجود حشرات معينة، منوهة بأن النمل الأبيض يصنع ما يشبه غطاء لنفسه بني اللون من الإفرازات الخاصة به، وعند الضغط على الخشب يكون هش ويتم تفتيته.

وتابعت صاحبة براءة اختراع للتخلص من النمل الأبيض، أن النمل الأبيض يحترق في النور، ويحتاج لدرجة حرارة من 20-35 درجة مئوية، ورطوبة 40 درجة مئوية، مشيرة إلى أن النمل الأبيض لا يظهر بالمكان الذي يرش به الاختراع مرة أخرى، وتستمر فاعليته لمدة 3 شهور، لافتة إلى أنه تم تجربة الاختراع مع سوس الخشب، وأثبت فاعليته في القضاء عليه، مع أنه يقضي على الصراصير لكونها من فصيلة النمل الأبيض.

وأوضحت أن هناك طرف بسيطة لمواجهة النمل الأبيض، بالخل المخفف بالماء او زيت القرنفل، والقضاء على النمل الفارسي بالمياه بالجاز.

وقالت ندى زين الدين، باحثة دكتوراة في جامعة أوساكا اليابانية ومخترعة مادة لحماية الآثار، إنها حصلت على ماجستير جغرافيا في عام 2016، وقدمت طلبًا لحضور مؤتمرًا متخصصًا في البيئة بمدينة كيوتو اليابانية.