800 قتيل من مرتزقة أردوغان في «قرة باغ» 

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل عشرات المئات من المرتزقة التي أرسلتهم تركيا للحرب في «ناجورني قرة باغ وليبيا».

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له اليوم السبت 14 نوفمبر، أن حجم الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة التي كانت قائمة في «ناغورني قرة باغ وليبيا»، بلغت أكثر من 789 مقاتل من الفصائل السورية الموالية لأنقرة.

وأوضح المرصد السوري، أن المرتزقة  قتلوا في معارك بليبيا وإقليم «ناجورني قرة باغ»، منهم 496 في ليبيا و293 في قرة باغ، فضلاً عن إصابة وفقدان الاتصال المئات الآخرين، بعد أن حولتهم المخابرات التركية إلى مرتزقة، في استغلال ولاء تلك الفصائل الكامل لتركيا بالإضافة للإغراء المادي.

يذكر أن تعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 18 ألف «مرتزق» من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 10750 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين بلغ تعداد الجهاديين الذين وصلوا إلى ليبيا، «10000» بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

ونقلت شركة أمنية روسية إلى ليبيا 4000 مقاتل من الموالين للنظام السوري، ثم عاد جزء كبير منهم إلى سوريا بعد انتهاء العمليات العسكرية.

كما بلغ تعداد المقاتلين السوريين الذين جرى نقلهم إلى أذربيجان، بلغ 2580 «مرتزق»، عاد منهم 342 مقاتل بعد أن تنازلوا عن كل شيء بما في ذلك مستحقاتهم المادية.