القوني: اهتمام كبير بزيارة شكري للكويت مساء اليوم

سامح شكري
سامح شكري

صرح السفير طارق القونى سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت بان الزيارة التى يقوم بها معالى السيد وزير الخارجية سامح شكرى لدولة الكويت الشقيقة تحظى باهتمام كبير من الجانبين .

 تأتى الزيارة تاكيداً للعلاقات الوطيدة بين الدولتين و الروابط  المتجذرة بين الشعبين الشقيقين و ما تستندان اليه من اسس متينة لأواصر  التاريخ المشترك .
و أضاف السفير القونى أن الزيارة و الرسالة التى يحملها الوزير سامح شكرى من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أخيه صاحب السمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح ستمثل فرصة طيبة لتبادل أوجه النظر مع القيادة الجديدة فى الكويت  استمراراً للتشاور القائم بين قيادات و مسؤولى البلدين .

وأشار السفير  القوني إلى أن زيارة الوزير التى تتضمن  لقاءات مع سمو ولى العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح و  سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رييس مجلس الوزراء و الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ، ستبحث سبل توطيد التعاون الثنائى فى مختلف المجالات و دفعه الى افاق ارحب ، بالاضافة الى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك و مستجدات الاوضاع الاقليمية و الدولية .

وبدأ وزير الخارجية سامح شكري زيارة إلى دولة الكويت الشقيقة، السبت، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

ومن المُقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة بكل من أمير الكويت، وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير الخارجية وزير الإعلام بالإنابة معالي الشيخ د. أحمد ناصر الصباح.

وتتناول اللقاءات مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والتطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة العربية والساحة الإقليمية.