«الإيسيسكو» تبحث التعاون مع الصين لإحياء طريق الحرير

الدكتور سالم بن محمـد المالك
الدكتور سالم بن محمـد المالك

استقبل الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط أمس الجمعة، ماو جون، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية في المملكة المغربية، والوفد المرافق له، حيث تم بحث أسس الشراكة المستقبلية بين الإيسيسكو وجمهورية الصين في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء، الذي حضرته الدكتورة تشين دونغ يون، المستشارة الثقافية للسفارة الصينية، عبر المدير العام للإيسيسكو عن شكره على ما قدمته السفارة الصينية من هدية مقدرة، تمثلت في 10 أجهزة حاسوبية و10 طابعات حديثة.

وقد تناول اللقاء بعض أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين، ومنها انخراط الإيسيسكو في المبادرة الصينية لإحياء طريق الحرير، وتوفير منح دراسية في الجامعات الصينية المتميزة لشباب من الدول الأعضاء بالمنظمة، وإنشاء كرسي للإيسيسكو في إحدى الجامعات الصينية الرائدة، وإتاحة فرص في مجال التدريب، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الصين مساعدات بالتعاون مع الإيسيسكو لدعم الدول الأكثر احتياجا على مواجهة آثار جائحة كوفيد 19.

من جانبه أشاد القائم بالأعمال الصيني بما تشهده منظمة الإيسيسكو من حيوية مشهودة في أدائها، تلمسها الجميع خلال فترة جائحة كوفيد 19، مؤكدا استعداد بلاده لمزيد من التعاون مع المنظمة.

 

شاهد  ايضا :- الإيسيسكو تدعو إلى مواكبة التحول الرقمي لتحقيق جودة التعليم