مصطفى الفقي: على المصري أن يعي أنه ليس وحده الذي يعيش في العالم

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ضرورة أن يعي المصري أنه ليس وحده الذي يعيش في العالم، مشيرا إلى ضرورة أن تكون مشكلات العالم واضحة في أذهاننا.

وشدد الفقي، على ضرورة الاشتباك السياسي والدبلوماسي الإقليمي في المنطقة وتوظيف ذلك في خدمة القضايا الوطنية، موضحا أن التوقف عند حدود ما نراه فقط لا يخدم قضايانا.

جاء ذلك خلال مؤتمر "مصر في عالم متغير" الذي يناقش استعداد مصر لبداية مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، كما يناقش المؤتمر القوي العالمية والإقليمية وسياسات بناء الدولة القوية الفعالة، وكيفية مواجهة قضايا العالم كالصدمات الاقتصادية، حقوق الإنسان، الإرهاب، ثورة الإنترنت والحوكمة الرشيدة، بحضور، وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ود. عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل ود. شيرين الشواربي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية"، ود. جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة ووزير التضامن الاجتماعي الأسبق، ود. مصطفي الفقى دبلوماسي ومفكر سياسي ومدير مكتبة الإسكندرية ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس شبكة dmc، ولفيف من الخبراء والمفكرين والباحثين في المجال الاقتصادي والسياسي والإعلامي

مصطفى الفقي: «ترامب» أدار أمريكا بعقلية رجل الأعمال