«الأسقفية» تواصل مشروع «معاً من أجل تنمية مصر» بمحاضرة لشباب العجمى

الأسقفية
الأسقفية

استكملت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية اليوم فعاليات مشروع «معاً من أجل تنمية مصر» فى العجمى بالإسكندرية وذلك بالاشتراك مع مؤسسة الفرح لرعاية ذوى القدرات الخاصة.

ذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها، أن المطران سامى شحاتة نائب مطران شمال إفريقيا للكنيسة الأسقفية قد قدم محاضر عن قبول الأخر والتعايش السلمى .

وتساءل المطران في محاضرته: من هو القريب؟ وأجاب هو من يقدم محبة إلى الكل سواء مختلف عنه فى اللون أو الجنس أو حتى فى المعتقد مؤكدًا أن الله أمرنا بحب القريب وهو مصدر المحبة .


واعتبر المطران سامى أن مصر قدمت للعالم نموذجًا للتعايش السلمي مضيفًا: كانت مصر قديمًا بوتقة انصهرت بها كل الخبرات المسيحية والمسلمة وانتجت نسيجًا وطنيًا ينم عن بركة أعز الله بها مصر عن باقى البلاد.


وأشار المطران سامي إلى أن التطرف أو التعصب يأتى من الجهل بالأخر ومحاولة طمس كل طرف للإرث المبنى بيننا عبر العصور مؤكدًا أن الخطاب غير الواعى بهذا الإرث يخلق حالات من التوتر استطاعت مصر أن تتغلب عليها عن طريق انفتاح المجتمع المسيحى على المجتمع العام وعدم العزلة داخل الجدران وهذا مانفعله وما نتبناه ككنيسة مع مؤسسة مصر الخير فى مشروعات معًا من أجل تنمية مصر.


واستكمل المطران: نحتاج لمشروعات مشتركة ونحتاج لحوار مسيحي إسلامي يتضمن التأكيد على ثقافة الحوار والتعايش السلمى والوصول لنقاط مشتركة و إصلاح الخطاب الدينى وإبعاد الاستقطاب السياسى عن الخطاب الدينى وتقبل التعددية والاختلاف والانفتاح على الثقافات المختلفة 
يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى ومؤسسة مصر الخير. 


من المقرر أن يشمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية. 


يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعى الثقافى والحضارى لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا فى تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية ، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى ذات الاتجاه الذى ترتبط به مبادرتهم.

شاهد ايضا :- «الأسقفية» تنظم يوما رياضيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمنوف