صور..محاضرات ثقافية وتوعوية ومعارض فنية بثقافة المنوفية

محاضرات ثقافية وتوعوية ومعارض فنية بثقافة المنوفية
محاضرات ثقافية وتوعوية ومعارض فنية بثقافة المنوفية


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنوفية عدد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وقدم قصر ثقافة شبين الكوم محاضرة بعنوان "المرأة قديماً وحديثاً" للدكتورة علا الزيات أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع كلية الآداب جامعة المنوفية.

وتناولت الحديث عن أهمية المرأة في المجتمع ودورها العظيم عبر الزمان والعصور المختلفة وتناولت ذكر عدد من الشخصيات النسائية البارزة عبر العصور.

وأقام قصر ثقافة السادات محاضرة بعنوان "الاحتياجات الصحية والاجتماعية للمسنين" ألقاها عبد المقصود النجار استشاري تنمية بشرية، تناول الحديث عن أن الإنسان تزداد احتياجاته عند التقدم في السن ويحتاج إلي الدعم المادي أكثر نظراً لانقطاعه عن العمل، وكذلك تزيد احتياجاته الاجتماعية من الرعاية وحنان الأسرة والأبناء بعد كبرهم وانشغالهم بحياتهم الخاصة.

ونفذ بيت ثقافة منوف محاضرة بعنوان "الحرية بين الإفراط والتفريط" حاضرها محمد الدغيدي حيث تناول الحديث عن الحرية وشرط وجودها وكذلك الإلتزام والانضباط أساسيين للتمتع بها، ولابد أن تكون الحرية مسئولة بلا إفراط في استخدامها ولا تفريط في ممارستها كي ينهض المجتمع وتتقدم الدولة وتتحقق نهضتها المأمولة.

وأقيمت أمسية شعرية لأعضاء نادي الأدب بالموقع بعنوان "ذكرى مولد طه حسين" وتناولوا الحديث حول ذكري ميلاد عميد الأدب العربي طه حسين ودوره البارز في الأدب العربي وكتاباته الفكرية ودوره أيضاً في المطالبة بمجانية التعليم وانتشار المدارس في مصر، كما أعد بيت ثقافة الماي محاضرة بعنوان "الأيام و طه حسين" حاضرها سامى نجم، أوضح فيها السيرة الذاتية لعميد الأدب العربى وأشهر روائعه الأدبية وأهم المناصب التى تقلدها خلال حياته.

وعقد بيت ثقافة أشمون محاضرة بعنوان "التوعية بالمشاركة في الإنتخابات" ألقاها محمد عيد وتناول الحديث عن أهمية المشاركة السياسية وضرورة الإدلاء بصوتك في الانتخابات حتى تساهم فى تقدم الدولة، كما أقام بيت ثقافة بركة السبع محاضرة بعنوان "دور المدرسة في تربية النشئ" لعفت حشيش موجه أول بالمعاش بالتربية والتعليم، وتناول الحديث عن المدرسة كمؤسسة تعليمية وتربوية بها متخصصين في التربية وهدفها دور المدرسة دور تعليمي ودور تربوي استكمال دور الأسرة في التربية الشامله اكتشاف المواهب و تنميتها.

ونظم بيت ثقافة البتانون معرض فني مواهب حيث تم عرض مجموعة من الرسوم لرواد الموقع، بجانب ذلك أقام بيت ثقافة الروضة محاضرة تمكين ثقافي بعنوان "دور الأسرة والمجتمع نحو متحدي الإعاقة" حاضرها سعيد منصور والذي تناول الحديث عن انه بالرغم من أن هذا العبء يختلف من أسرة لأخرى ومن مجتمع لآخر بحسب أمور كثيرة قد يكون أهمها وعي الأسرة وثقافتها وديانتها ومدى تماسكها مع بعضها بالدرجة الأولى .